أكادير : إمكانية إنهاء مجانية ملاعب القرب تثير الجدل الواسع بالمدينة.

أكادير24 | Agadir24

هددت لجنة الدفاع عن مجانية ملاعب القرب بأكادير، باللجوء إلى المحكمة الإدارية في حالة صادق المجلس الجماعي لمدينة أكادير في الدورة الإستثنائية لشهر فبراير2021 على قرار تفويت ملاعب القرب لشركة خاصة يعهد إليها بتدبير وتسيير هذه الملاعب شريطة أن يكون الولوج إليها مؤدى عنه.

في هذا السياق، قامت اللجنة بجمع توقيعات عدد من الجمعيات والهيئات المدنية بمدينة أكادير، وذلك من أجل إقناع المجلس الجماعي لأكادير بأحقية أبناء الأحياء الشعبية الفقيرة في الإستفادة من هذه الملاعب، وثنيه عن تفويتها للخواص.

وعوضا عن ذلك، اقترحت اللجنة أن يعهد بتسيير ملاعب القرب بأكادير لجمعيات الأحياء بالمدينة بناء على اتفاقيات مشتركة بينها وبين المجلس الجماعي، الأمر الذي سيضمن مجانيتها واستفادة جميع الفئات منها دون استثناء.

يشار إلى أن لجنة الدفاع عن مجانية ملاعب القرب بمدينة أكادير اجتمعت مؤخرا بحديقة نادي المدرس بحي تالبورجت، حيث قررت القيام بخطوات تصعيدية لمنع المجلس الجماعي لأكادير من حرمان أبناء الطبقة الفقيرة من ملاعب القرب، وقررت مراسلة كل من والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان، و الديوان الملكي، ووزير الداخلية، للمطالبة بالتدخل العاجل والفوري في حال ما انزاح مشروع ملاعب القرب بأكادير عن الأهداف المسطرة له آنفا، وجرى تفويته للخواص.

يذكر أن إنشاء ملاعب القرب بأكادير هو من بين المشاريع التي يضمها برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024، والذي جرى توقيعه أمام أنظار صاحب الجلالة محمد السادس شهر فبراير من العام 2020، وذلك في سياق محاربة الهشاشة في الأحياء الشعبية.

تعليقات
Loading...