Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : إعطاء الإنطلاقة لبرنامج “أوراش” لفائدة الشباب

أكادير24 | Agadir24

 

أعطت الجماعة الترابية لأكادير انطلاقة تنزيل مشروع أوراش الذي خصصته الجماعة لإدماج 38 شابا وشابة من منطقة أنزا من أجل تنفيذ ورش المحافظة على البيئة والذي سيتسمر على مدى أربعة أشهر.

وقد وقع الاختيار على منطقة أنزا العليا والسفلى من أجل إطلاق هذا الورش الحكومي الذي تم الإعلان عنه في الثاني عشر من يناير من سنة 2022 ويتضمن عددا من الأوراش المتعلقة بالمحافظة على البيئة، ويهدف إلى إدماج الفئات الفاقدة للشغل والتي لم تتمكن من الحصول على فرصة عمل على إثر تداعيات كوفيد 19.

وستترشح عدد من جمعيات المجتمع المدني بمختلف أحياء المدينة من أجل الاستفادة من هذا البرنامج حيث خصصت له على مستوى إقليم أكادير إداوتنان 1364 فرصة عمل ممن يعانون صعوبات في الإدماج المهني.حيث ستكون حصة مدينة أكادير 350 فرصة عمل لفائدة 16 جمعية من الجمعيات التي تنشط في مجال المحافظة على البيئة.

يذكر أن عمل الجمعيات المستفيدة سيتركز على النقط السوداء بمختلف أحياء المدينة وكذا على مستوى المحاور الطرقية الكبرى والأودية وإعادة تأهيل المساحات الخضراء.

كما سيشمل مجال تدخل الجمعيات كل من الإسعافات الأولية والمرافقة الاجتماعية لرواد شاطئ المدينة طيلة الفترة الصيفية بما في ذلك شاطئ منطقة أنزا.

في هذا الصدد، اتخذت المصالح المعنية على مستوى المجلس الجماعي كافة التدابير اللازمة لإنجاح هذا الورش الحكومي من أجل استفادة المدينة من هذه التعبئة المدنية، من خلال توفير أدوات العمل وغيرها من اللوازم اللوجستيكية اللازمة.

 

قد يعجبك ايضا
Loading...