أكادير: إسدال الستار على فعاليات النسخة الأولى للأيام الطبية تحت شعار ” مكان طب الأمراض الجلدية في الممارسة الطبية”.

اختتمت، مساء أمس الأحد 10 فبراير 2019، فعاليات النسخة الأولى للأيام الطبية، والتي دامت يومين 9و10 فبراير 2019 ،تحت شعار ” مكان طب الأمراض الجلدية في الممارسة الطبية”.

النسخة الأولى هاته والتي نظمتها جمعية طبيبات الجنوب ، عرفت حضورا واسعا لطبيبات جهة سوس ماسة المتخصصات في طب الأمراض الجلدية، واللائي استمتعن بعروض وورشات تكوينية مهمة في مجال تخصصهن.

هذا، وعرفت النسخة الاولى تقديم مجموعة من العروض حول الأمراض الجلدية المتفشية بالمغرب ، كمثال اللاشمانيا والإكزيما والصدفية وداء الجرب ،والتي تفاعل معها المشاركات والمشاركون بإيجاب.

إلى جانب ذلك تم تكريم مجموعة من الأطر الطبية الفاعلة والتي قدمت الشيء الكثير لقطاع الصحة ، كما لم تفت الفرصة لتقديم عرض مستفيض عن حياة الفقيدة الدكتورة سعيدة مسدادي إحدى الأطر الطبية التي تفتخر بها وزارة الصحة بجهة سوس ماسة .، والتي عرفت بحيويتها وعملها الإنساني والإجتماعي في تنظيم حملات طبية وإنسانية بعدد من القرى النائية بسوس ،وقدم تذكار حب ووفاء لروح الفقيدة عرفان بجميلها لقطاع الطب بالجهة خصوصا والمملكة بشكل عام ، تسلم التذكار إبنها البار، كما تمت قراءة سورة الفاتحة تركما على روح الفقيدة

إلى ذلك عبرت مجموعة من الأطر الطبية عن إنبهارها بالتنظيم المحكم لعضوات جمعية طبيبات الجنوب ، وكذا للمؤطرين الأكفاء من الطراز العالي،والذين أطروا مجموعة من الورشات التي تنوعت بها النسخة الأولى من الأيام الطبية طيلة اليومين .

وبهذا تكون الدورة الأولى للأيام الطبية لجمعية طبيبات الجنوب قد حصلت على العلامة الكاملة كما وكيفا، على أمل الرقي بالدورة الثانية بشكل أفضل من سابقتها.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: