أكادير : أضرار بيئية وصحية لشركة معروفة تخرج مواطنين للإحتجاج، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية لإنصافهم

أكادير24 | Agadir24

قررت ساكنة دوار الزعزاع، ودوار ايت باها وكذا دوار تماعيت التابعين لجماعة الدراركة شرق أكادير، تنظيم وقفة احتجاجية اليوم الخميس 28 يناير الجاري، أمام مقر شركة “سيكاترا”، وذلك للتنديد بالأضرار البيئية والصحية الناجمة عن أنشطة الشركة المذكورة.

في هذا السياق، صرح أحد ساكنة المنطقة لأكادير 24 بأن هذه الشركة تمارس أنشطة خطيرة تضر بالسلامة الصحية للساكنة، وذلك من قبيل إنتاج الفيول الصناعي وتذويب القطران، الأمر الذي تنتج عنه أدخنة كثيفة وروائح كريهة تحرم الساكنة استنشاق الهواء النقي.

وأضاف ذات المصدر، أن الساكنة ضاقت ذرعا بهذا الوضع، وبأنها مافتئت توجه نداءات للجهات الوصية من أجل التدخل لحماية ساكنة الدواوير المجاورة للشركة من المخاطر التي تتهددهم، دون أن تلقى هذه النداءات آذانا صاغية.

إلى ذلك، توجه القائمون على هذه الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم غد ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى حدود الثانية بعد الزوال، بإشعار إلى القائد الإداري لقيادة الدراركة، مؤكدين فيه على مشروعية وقفتهم الرامية إلى الدفاع عن أمن وسلامة الساكنة، كما تعهدوا بالالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها اللجان المختصة في ظل الظرفية الوبائية التي تمر منها المملكة.

تعليقات
Loading...