أكادير : أشغال مشروع “تكنوبارك” تواصل تقدمها، و نسبة الإنجاز تجاوزت 90 في المائة.

أكادير24 | Agadir24

أكادير : أشغال مشروع “تكنوبارك” تواصل تقدمها، و نسبة الإنجاز تجاوزت 90 في المائة.

تواصل أشغال مشروع “تكنوبارك” أكادير تقدمها، حيث بلغت نسبة إنجاز المشروع 90 في المائة، وذلك في إطار الشراكة التي تجمع بین القطاع الخاص المتمثل في شركة MITC والقطاع العام.

ويهدف هذا المشروع إلى تمكین جھة سوس ماسة من بنیة تحتیة تقنیة متعددة الخدمات موجھة للمقاولات الصغرى والمتوسطة والناشئة في مجال تكنولوجیا المعلومات والتواصل، وذلك في سياق مخطط التسریع الصناعي لسوس ماسة.

هذا، ورصدت لمشروع “تكنوبارك” أكادير ميزانية مهمة قدرت ب
82 مليون درهم، تساهم فيها جهة سوس ماسة بحوالي 62 ملیون درھما، وذلك في إطار اتفاقية شراكة تجمعها بكل من وزارة الاقتصاد والمالیة، ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، وولایة جھة سوس ماسة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع “تكنوبارك” أكادير يمتد على مساحة تقدر ب 10 آلاف متر مربع في حي تیلیلا، حيث تبلغ طاقته الاستیعابیة 100 مقاولة، الأمر الذي من شأنه تعزيز دینامیكیة ریادة الأعمال والابتكار بسوس ماسة .

يذكر أن “تكنوبارك” أكادیر يأتي تفعيلا للتوجیھات الملكية السامیة التي تحث على النھوض بالتنمیة الاقتصادیة والاجتماعیة لجھة سوس ماسة، كما أنه رابع منشأة اقتصادية من هذا النوع في المغرب وذلك بعد كل من تكنوبارك الدار البیضاء، و مراكش وطنجة.

تعليقات
Loading...