الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : أبناء أنزا يحيون أمجاد كرة السلة الأنزوية بدعم ناد فرنسي (+فيديو)

أكادير24 | Agadir24

في بادرة أثارت استحسان الجميع، قام مجموعة من أبناء أنزا بإحياء أمجاد كرة السلة الأنزوية، وذلك بإشراف من نادي نجم أنزا لكرة السلة، وبتعاون مع النادي الفرنسي لكرة السلة Argenteuil.

في هذا السياق، تم تنظيم دورة تكوينية لفائدة الأطفال أقل من 14 سنة، يوم أمس الأحد 14 غشت في ملاعب كرة السلة بشاطئ بأنزا، عرفت مشاركة وازنة لأبناء أنزا وأطفالها أطفال أندية مجاورة .

وإلى جانب ذلك، من المرتقب أن ينظم نادي نجم أنزا لكرة السلة اليوم الإثنين 15 غشت، دورة تكوينية ثانية لفائدة منشطي ملاعب القرب الرياضية بجماعة أكادير والجمعيات الرياضية بالمدينة “Formation Animateur sportif de Quartier”، والتي سيؤطرها  الخبيران الدوليان
Mr. Bassirou Dime و Mr.Condoul Ousseynou

انطلاقا من السادسة والنصف مساء، بالمركب الثقافي الحاج الحبيب أنزا أكادير.

وستعرف هذه الدورة التكوينية، حسب بلاغ صادر عن نادي نجم أنزا لكرة السلة، تكريم أحد قيدومي كرة السلة بأنزا، اللاعب والمؤطر السابق في الفئات الصغرى، عبد الحق الفاصيح، تكريما لمجهوداته الرياضية والتربوية المبذولة، في منتصف الثمانينات وبداية التسعينات لفائدة الأطفال واليافعين، كما سيتم تكريم لاعب الفريق السابق أحمد شوعا
.
وسيشهد هذا اللقاء، حسب ذات البلاغ، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون وتبادل الخبرات، بين فريق نجم أنزا لكرة السلة والفريق الفرنسي ARGENTEUIL لكرة السلة، بغية نشر هذه اللعبة في صفوف اليافعين والشباب بمنطقة أنزا تدارت بأكادير، وذلك تمهيدا للمشروع الرياضي المتمثل في فتح مدرسة نجم لكرة السلة المخصصة للأطفال ذكورا وإناثا.

وتعليقا على هذه المبادرة الرياضية البارزة، أكد مصطفى بودرقة، النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير، على الحاجة الماسة لأبناء مدينة أكادير لمثل هذه الأنشطة الرياضية على طول السنة، كما نوه بالمنظمين والمشاركين ومختلف الفاعلين الذين ساهموا في نجاح هذه التظاهرة.

ومن جهته، أكد أميني نور الدين، نائب رئيس نجم أنزا لكرة السلة، بأن هذه التظاهرة الرياضية تأتي إحياء لأمجاد نجم أنزا لكرة السلة المتوقف منذ 15 سنة، مشيرا إلى أنه تمت الاستعانة بخبرات دولية في مجال كرة السلة من أجل تأطير الأطفال، وكذا إعداد مجموعة من المؤطرين الذين سيتكفلون بتدريبهم فيما بعد.

ومن جانبه أكد عبد الرحيم الهبزة، النائب الأول لرئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى، بأن تواجد الغرفة في هذه المبادرة الهامة يأتي دعما للأنشطة الرياضية بأنزا وإسهاما في تنميتها والرقي بها إلى مستويات متقدمة.

وبدوره وجه أحمد شوعا، وهو أحد المكرمين في هذه التظاهرة، كلمات الشكر لمنظمي هذه المبادرة والمشاركين فيها، والذين أبانوا على روح المواطنة ونكران الذات، في سبيل تنمية القدرات الرياضية لشباب أنزا وأطفالها، في مجال كرة السلة.
وفيما يلي روبورطاج عن هذه التظاهرة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.