Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

بالفيديو: أطر من ولاية أمن أكادير و أكاديمية التربية و التكوين يفتتحون الحملة التحسيسية في المؤسسات التعليمية بأكادير

أعطيت بمدينة اكادير يوم أمس الثلاثاء بمدرسة فاطمة الفهرية، انطلاقة الحملة التحسيسية في المؤسسات التعليمية في نسختها السابعة، و المؤطرة من طرف مختصين من ضباط الأمن واطر من قطاع التعليم إلى جانب حضور ممثلين عن المجتمع المدني ومتابعة وسائل الإعلام الجهوية والوطنية.

وقد اشرف على هذه الانطلاقة ضباط امن من ولاية امن اكادير واطر تعليمية من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرية الإقليمية بأكادير اداوتنان وعدد من تلاميذ المؤسسة المذكورة، وأطرها والمجتمع المدني ووسائل الإعلام، وافتتحت بكلمات لشرح دواعي هذه الحملة التحسيسية والأهداف المنتظرة من ورائها.

وتهدف هذه الحملة إلى ضمان تمدرس التلميذات والتلاميذ في ظروف آمنة وفق مقاربة تشاركية ومن أجل تكثيف حملات التوعية والتحسيس بمختلف المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بأكادير اداوتنان.

هذا، و تندرج هذه الحملة في إطار الإستراتيجية الجديدة للمديرية العامة للأمن الوطني المبنية على سياسة جديدة للانفتاح على المحيط وتقوية العلاقة مع المجتمع المدني وكافة الفاعلين، وقد عملت المديرية مند مدة من خلال فضاء التواصل على صياغة برنامج وطني متعدد المحطات سيطبق على المدى البعيد يهدف إلى إرساء سلوك مدني جديد شعاره شرطة مواطنة في خدمة مجتمع مواطن.

وسبق للموسم الدراسي الحالي أن انطلق تحت شعار ” مدرسة المواطنة” وهو شعار يحمل دلالات عميقة تتقاطع ومرامي أنشطة الحملات التحسيسية الرامية الى المساهمة في صناعة جيل يحترم القانون والمؤسسات، ويتشبع بقيم الاحترام والتفاني في حب وخدمة الوطن.

وفي هذا الصدد يلاحظ المتتبعون الشراكة الجيدة التي تربط وزارة التربية الوطنية وولاية أمن أكادير حيث ينوه العموم بجهود اللجنة المؤطرة للحملات التحسيسية ويباركون المكتسبات المحققة على صعيد ولاية اكادير من خلال رفع تحدي تحصين المنظومة التربوية ومحاربة كل مظاهر واشكال العنف وظواهر الانحراف والسلوكات السلبية التي تهدد سلامة المتعلمين.

إلى ذلك، اختتمت انطلاقة هذه الحملة باعطاء درس نموذجي في التربية على المواطنة أشرف على تقديمه الضابط رضوان أسطير.

وفيما يلي فيديو عن افتتاح هذه الحملة:

قد يعجبك ايضا
Loading...