Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أشغال الدورة الأولى للمجلس الاداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة برسم سنة 2019…..

أكادير24

عقدت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة أشغال مجلسها الاداري دورة يوليوز 2019 يوم االاثنين 22 يزليوز 2019.
وترأس أشغال هذه الدورة بالنيابة عن السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد مدير المركز الوطني للتجديد التربوي والتجريب، وحضره الى جانب أعضاء المجلس السادة المديرين الاقليميين بالجهة ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية والسيدة مراقبة الدولة والسيد الخازن المكلف بالأداء .

   وتميزت الأشغال بكلمة السيد رئيس المجلس الذي ذكر بالسياق الوطني العام لعقد هذه الدورة و أهمية النقاط الواردة في جدول الأعمال.
   كما تم بعد ذلك تلاوة توصيات اللجن التقنية الثلاث المنبثقة عن المجلس والمتعلقة بلجنة الشؤون المالية والاقتصادية، ولجنة التنسيق مع التكوين المهني، ولجنة التنسيق مع التعليم العالي حيث تمت المصادقة عليها من قبل جميع أعضاء المجلس، ليقدم بعد ذلك السيد مدير الأكاديمية عرضا مفصلا تناول فيه بالأرقام والمعطيات حصيلة الموسم الدراسي 2018/2019 وكذا الخطوط العريضة للدخول المدرسي المقبل 2019/2020 ، ليتم فتح المجال أمام السادة أعضاء المجلس للتداول والنقاش حول ما جاء في عرض السيد مدير الاكاديمية مقدمين بعض الملاحظات والاقتراحات.

  وبعد الرد والتوضيح من قبل السيد رئيس الدورة والسيد مدير الأكاديمية، صادق المجلس على  مشروع احداث مصلحة التربية الدامجة في التتنظيم الهيكلي للأكاديمية.

  واختتمت أشغال المجلس بتلاوة برقية الولاء والاخلاص  المرفوعة للديوان الملكي.
قد يعجبك ايضا
Loading...