Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أسعار النفط توقع على تراجع حاد، وسط آمال المواطنين بانعكاس ذلك على السوق الوطنية.

أكادير24 | Agadir24 -وكالات

 

وقعت أسعار النفط على تراجع حاد، وسط آمال المواطنين بانعكاس ذلك على السوق الوطنية.

فقد تراجعت أسعار النفط الأربعاء 22 ماي الجاري، تراجعا حادا وسط مساع من الرئيس الأمريكي جو بايدن لخفض الضرائب على الوقود بهدف تقليل التكلفة التي يتكبدها السائقون في ظل توتر العلاقة بين البيت الأبيض وقطاع النفط الأمريكي.

وبحلول الساعة 09:18 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 4.65 دولار أو 4.1 بالمئة إلى 110 دولارات للبرميل بينما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5.08 دولار أو 4.6 بالمئة إلى 104.44 دولار للبرميل.

وفي وقت سابق من الجلسة، خسر الخامان ما يزيد على ستة دولارات لكل منها لتصل لأدني مستوى منذ 19 مايو أيار و12 مايو أيار على الترتيب.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إن من المتوقع أن يطلب بايدن من الكونغرس الأربعاء الموافقة على تعليق لمدة ثلاثة أشهر لضريبة اتحادية على البنزين قدرها 18.4 سنت للجالون وأن يدعو الولايات في بلاده لتعليق الضرائب التي تفرضها على الوقود.

وطلب البيت الأبيض من الرؤساء التنفيذيين لسبع شركات نفطية كبرى خضور اجتماع هذا الأسبوع لمناقشة سبل زيادة الطاقة الإنتاجية وخفض أسعار الوقود بنحو خمسة دولارات للجالون مع تحقيق تلك الشركات لأرباح قياسية.

قد يعجبك ايضا
Loading...