الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أزمة عالمية مدمرة تلوح في الأفق بعد تداول أنباء عن عزم الصين غزو تايوان على شاكلة روسيا.

أكادير24 | Agadir24

 

تلوح في الأفق أزمة عالمية مدمرة بعد تداول أنباء عن عزم الصين غزو تايوان على شاكلة روسيا.

فقد أجرى الجيش التايواني مناورات عسكرية بالذخيرة الحية شملت محاكاة للدفاع عن الجزيرة من غزو صيني اتهم وزير خارجيتها بكين بالإعداد له.

وشاهد أحد مراسلي وكالة فرانس برس في المكان بدء العملية في مقاطعة بينغتونغ في جنوب تايوان بعيد الساعة 00,40 بتوقيت غرينتش مع إطلاق صواريخ مضيئة وقصف مدفعي. وانتهت المناورات قرابة الساعة 01,30 ت غ على ما أفاد لو ووي-جيي المتحدث باسم الجيش الثامن التايواني.

وأطلقت الصين أكبر مناوراتها العسكرية على الإطلاق حول تايوان الأسبوع الماضي في رد غاضب على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي.

وقال وزير خارجية تايوان جوزيف وو الثلاثاء خلال مؤتمر صحافي في تايبيه “استخدمت الصين المناورات وخططها العسكرية للإعداد لغزو تايوان”، مضيفا أن “نية الصين الحقيقية هي تغيير الوضع القائم في مضيق تايوان والمنطقة بأكملها”.

وأضاف “أنها تجري تدريبات عسكرية واسعة النطاق وإطلاق صواريخ بالإضافة إلى هجمات إلكترونية وحملة تضليل وضغط اقتصادي من أجل إضعاف الروح المعنوية في تايوان”.

وجدد وو إدانته للمناورات الصينية التي استمرت حتى الإثنين رغم ادعاء بكين في البداية إنها ستنتهي في اليوم السابق، مشيرا إلى أنها أعاقت أحد أكثر طرق الشحن البحري ازدحاما في العالم.

أ. ف. ب بتصرف

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.