أرباب الحمامات يقطرون الشمع على وزيرة السياحة

أكادير24 | Agadir24

وجهت الجامعة الوطنية لأرباب الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب رسالة مفتوحة للسيدة نادية فتاح، وزيرة السياحة و الصناعة التقليدية و النقل الجوي، عبرت من خلالها عن “الحيف و الظلم الذي طال القطاع”.

وشددت ذات الرسالة على أن أرباب الحمامات والمستخدمين التابعين لهم ” يعانون منذ أشهر من شبح الإفلاس الذي يتربص بهم، في ظل اللامبالاة التي تواجه بها الوزارة الوصية مطالبهم”.

ووصف الفاعلون بالجامعة الوطنية لأرباب الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب الحوار الذي لجأت إليه الوزارة لمعالجة أزمتهم ب ” الهزيل”، والذي لا يكفي لتعويض شريحة مهمة من المواطنين عما لحقهم جراء فقدان مورد رزقهم الأساسي.

إلى ذلك، التمس أرباب الحمامات من الوزيرة نادية فتاح ” فتح باب الحوار الجاد و المسؤول من أجل إيجاد حلول حقيقية لوضعية أرباب ومستخدمي الحمامات في المغرب”، كما طالبوها الأخذ بعين الاعتبار المستجدات التي يعرفها الوضع الوبائي بالمملكة، بعدما أبان عن تراجع ملحوظ من حيث الإصابات و الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا.

يذكر أن الجامعة الوطنية لأرباب الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب سبق أن وجهت رسالتين لوزيرة السياحة و الصناعة التقليدية و النقل الجوي، حيث نصت أولاهما التي تحمل تاريخ 28 ماي2020 على فتح حوار حول وضعية قطاع الحمامات المتضررة من جائحة كورونا، في حين التمست الرسالة الثانية الموجهة للوزارة في 8 يناير 2021،
مقابلة الوزيرة شخصيا بصفتها المسؤولة عن قطاع الصناعة التقليدية.

تعليقات
Loading...