آيت ملول : تلاميذ يقطعون الكيلومترات يوميا من أجل التمدرس، وسط مطالب بإقامة مدرسة تعفيهم مسافات الطريق

أكادير24 | Agadir24

آيت ملول : تلاميذ يقطعون الكيلومترات يوميا من أجل التمدرس، وسط مطالب بإقامة مدرسة تعفيهم مسافات الطريق

يقطع أبناء ساكنة حي كلية الشريعة المزار آيت ملول 3 كيلومترات يوميا ذهابا وإيابا من أجل الوصول إلى أقرب مؤسسة تعليمية ابتدائية من الحي، في الوقت الذي تتضاعف فيه هذه المسافة لتصبح 6 كيلومترات بالنسبة لآباء وأولياء أمور التلاميذ ممن يتكفلون بإيصال أبنائهم.

وفي هذا السياق، رفعت ساكنة حي كلية الشريعة المزار شكاية إلى عامل عمالة إنزكان آيت ملول، بغرض إحداث مؤسسة تعليمية ابتدائية بالحي المذكور، تقي التلاميذ من عبئ المسافات الطويلة التي يقطعونها كل يوم من أجل التحصيل العلمي.

ويلقي هذا الوضع بظلاله حتى على المؤسسة التي يرتادها أبناء حي كلية الشريعة المزار، حيث باتت تعاني من الاكتظاظ في ظل كثرة المتعلمين المتوافدين عليها من مناطق مختلفة، وهو الأمر الذي يشكل خطورة على صحة التلاميذ وسلامتهم خاصة في ظل انتشار جائحة كورونا.

وفي هذا الصدد، التمست الساكنة من عامل عمالة إنزكان آيت ملول الاستجابة لمطالبها المتعلقة بتوفير ظروف ملائمة لتمدرس أبناء الحي المذكور، علما أنها وجهت رسالة في ذات الموضوع إلى كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، وإلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، راجية أن يلقى نداؤها آذانا صاغية لدى هذه الجهات.

تعليقات
Loading...