آيت الطالب يكشف عن مستجدات الوضع الوبائي بالمملكة، والحكومة تجري مشاورات مكثفة مع اللجنة العلمية بخصوص شهر رمضان.

أكادير24 | Agadir24

آيت الطالب يكشف عن مستجدات الوضع الوبائي بالمملكة، والحكومة تجري مشاورات مكثفة مع اللجنة العلمية بخصوص شهر رمضان.

كشف وزير الصحة، خالد آيت الطالب، خلال المجلس الحكومي المنعقد بالرباط يومه الخميس فاتح أبريل، عن مستجدات الوضع الوبائي في البلاد، خاصة ما يتعلق بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا.

في هذا الصدد، أفاد المسؤول الحكومي بأن حالات الإصابة بالسلالات الجديدة لفيروس كورونا عرفت ارتفاعا ملحوظا في الآونة الأخيرة، حيث تم كشف أزيد من 73 وحدة متحورة تحمل الطفرة البريطانية من طرف الائتلاف المغربي لليقظة الجنومية.

وأضاف الوزير بأن الوضع الوبائي بشكل عام بالمملكة عرف منحى تصاعديا خاصة بجهة الدار البيضاء سطات، والتي يشكل عدد حالات الإصابة بها 50 % من مجموع الحالات المسجلة على الصعيد الوطني.

ونتيجة لهذا الوضع، تنكب الحكومة على إجراء مشاورات مكثفة مع اللجنة العلمية الوطنية ومع جميع القطاعات المتدخلة في هذا الشأن من أجل اتخاذ التدابير اللازمة خاصة خلال شهر رمضان، وذلك في إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنات والمواطنين وكذا أخذا بعين الاعتبار الوضعية الاقتصادية للبلاد، حسب ما أفاده البلاغ الحكومي الصادر بهذا الخصوص.

هذا، ومن المرتقب أن تعلن الحكومة المغربية عما ستسفر عنه مداولاتها مع اللجنة العلمية الوطنية في قادم الأيام عبر بلاغ رسمي موجه للعموم، حيث إن كل ما يتم الترويج له حاليا بخصوص فرض حجر صحي في المملكة هو مجرد أخبار زائفة لا أساس لها من الصحة.

تعليقات
Loading...