حرب المتهورين… إستنفار بتارودانت بعد توقيف ثلات سيارات قادمة من بؤر فيروس كورونا

أكادير24 | Agadir24

في سابقة عنوانها الإستهتار بالإجراءات القانونية التي فرضتها السلطات المختصة خلال زمن الحجر الصحي وحالة الطوارئ ومنع التنقل بين المدن، تمكنت مصالح الأمن المرابطة بالسدود القضائية المتواجدة بمدينة تارودانت، نهار اليوم الخميس 14 ماي الجاري من توقيف خمسة أشخاص قادمين من الدار البيضاء وأسفي وطاطا على مثن سيارات خفيفة، بعدما خرقوا إجراءات الطوارئ الصحية.

وحسب مصادر مطلعة لأكادير 24 فإن شخصين كانا قادمين من مدينة الدار البيضاء والتي تعتبر بؤرة لفيروس كورونا على مثن سيارة خفيفة تم توقيفهم في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، ليتم توقيف سيارة أخرى بعد ذلك على مثنها شخصين آخرين قادمين من مدينة آسفي، في الوقت الذي تمكن فيه رجال الشرطة بسد أمني آخر من توقيف سيارة قادمة من طاطا وعلى مثنها شخص واحد.

وأكدت مصادر مطلعة لأكادير24، أن مصالح الأمن الإقليمي بتارودانت وبأمر من النيابة العامة قامت بعرض الأشخاص الخمسة الذي خرقوا الحجز الصحي على الطبيب المختص الذي قام بالمعاينة الأولية للكشف على حالتهم الصحية، خصوصا وأن منهم من جاء من بؤرة تعرف إنتشارا كبيرا لفيروس كورونا المستجد.

ذات المصادر أكدت أن النيابة العامة قررت إخضاع الموقوفين الخمسة لإجراءات الحجر الصحي داخل منازلهم بالمدينة  لمدة أربعة عشرة يوما قبل عرضهم على العدالة بعد إنتهاء المدة المذكورة.

والغريب في الأمر أن هؤلاء الأشخاص والذين جاؤوا من بؤر تعرف إنتشارا كبيرا لفيروس كورونا ضاربين بالإجراءات الصارمة عرض الحائط لم يتم توقيفهم، رغم أنهم تجاوزوا العشرات من السدود القضائية حتى وصلوا إلى وجهتهم، علما أنهم لا يتوفرون على أي ترخيص يسمح لهم بالتنقل بين المدن.

عبد الرحمان أسعيدي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: