وكالة إيفي الإسبانية تنوه بتدبير المغرب “الناجح” لجائحة كورونا.

أكادير24 | Agadir24

أشادت وكالة الأنباء الإسبانية “إفي” بـ“نجاح وحسن تدبير” المغرب لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت الوكالة في مقال نشرته بعنوان : “النجاح المغربي… التطعيم المتعدد والأقنعة الرخيصة وإغلاق الحدود” بأن المملكة المغربية قامت بعمل استباقيي و فعال للحد من انتشار الفيروس منذ ظهور أولى الحالات الحاملة له، وذلك من خلال التطبيق الصارم للاحتواء الشامل للمرضى، واقتناء الأقنعة الواقية وأجهزة التنفس في سياق تجنب انهيار المنظومة الصحية في البلاد.

وأضافت ذات الوكالة بأن الإجراءات السالفة الذكر وما تلاها من فرض للحجر الصحي الشامل أو الجزئي في مجموعة من مناطق البلاد أدى إلى تقليص المعدل اليومي لعدد حالات الوفيات جراء المرض، حيث تراجع هذا الأخير من 92 حالة وفاة في 20 نونبر 2020، إلى حالات معدودة على رؤوس الأصابع في الأسابيع الحالية.

وشددت وكالة “إفي” على أن المغرب كان من بين البلدان السباقة إلى إجراء مفاوضات مكثفة مع العديد من مصنعي اللقاحات حول العالم، وذلك من أجل ضمان التزود باللقاحات في السوق الدولي الذي يعاني من محدودية اللقاحات و قلة إمداداتها.

وخلص المقال الإسباني إلى أن حملة التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد، والتي باشرها المغرب في 29 يناير، أسفرت خلال فترة وجيزة عن تلقيح حوالي 4 ملايين مواطنا ومقيما، معتمدا في ذلك على لقاحات متنوعة تضم كلا من أسترازينيكا وسينوفارم، فضلا عن اللقاح الروسي سبوتنيك 5، والأمريكي جونسون آند جونسون الذين أعلن المغرب مؤخرا عن اقتنائهما.

تعليقات
Loading...