وزير يكشف عن معطيات إيجابية بخصوص فيروس كورونا، وينوه بتدبير عملية التلقيح في المغرب

أكادير24 | Agadir24

وزير يكشف عن معطيات إيجابية بخصوص فيروس كورونا، وينوه بتدبير عملية التلقيح في المغرب

كشف وزير الصحة، خالد ايت الطالب، عن معطيات إيجابية بخصوص فيروس كورونا المستجد في المغرب، حيث قال أن الوضعية الوبائية بالمملكة متحكم فيها.

ولفت الوزير الانتباه إلى أن هذا الوضع لا يعني التراخي بقدر ما يفرض الاستمرار في الالتزام بمزيد من الاحتياطات والتدابير الاحترازية خصوصا في ظهور متحورات فيروس كورونا.

وأكد الوزير في معرض رده على أسئلة البرلمانيين بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء 4 ماي الجاري، على أن الإجراءات الاحترازية التي فرضتها السلطات خاصة حظر التجول الليلي خلال شهر رمضان ساهمت في  تسجيل انخفاض ملحوظ في المنحى الوبائي.

وفيما يخص الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، شدد الوزير على أن الرهان الذي تسارع الدولة من أجل كسبه هو ضمان الحماية للفئات الهشة، والتحكم في انتشار العدوى الوبائية في غضون أشهر قليلة.

ونوه ذات المسؤول الحكومي بالحملة الوطنية للتلقيح التي تتواصل بكافة التراب الوطني بسلاسة وتدبير مثاليين، حيث جنب ذلك المغرب انهيار منظومته الصحية، في الوقت الذي تعاني فيه العديد من البلدان لتأمين الجرعات الضرورية من اللقاحات لسكانها، وحمايتهم من مخاطر الإصابة بالفيروس التاجي.

 

يذكر أن وزير الصحة كان قد صرح في وقت سابق بأن وزارة الصحة تراهن في غضون الأشهر المقبلة على القضاء على الحالات الخطيرة والوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، ومن تم التحكم في الوباء، وصولا إلى تحقيق المناعة الجماعية المنشودة .

تعليقات
Loading...