واقعة أكادير تتكرر من جديد بعد تعرض شرطي لإعتداء خطير بواسطة سيف

أكادير24 | Agadir24

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني أن مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور إضطر، مساء أمس السبت، إلى إستعمال سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 39 سنة، كان في حالة اندفاع قوية وعرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لاعتداء خطير وجدي باستعمال السلاح الأبيض.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، إلى أن مصالح الأمن كانت قد توصلت بإشعار حول قيام المشتبه به بإحداث الفوضى وإلحاق خسائر مادية بثلاث سيارات كانت مركونة بالشارع العام وسط مدينة الناظور، فتوجهت دورية إلى المكان المحدد لتوقيفه، غير أنه واجه عناصر الدورية بمقاومة عنيفة، مستعينا بالسلاح الأبيض والحجارة، وتمكن من إصابة شرطي بجروح في ذراعه، مما اضطر مفتش شرطة من عناصر الدورية إلى استعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت المشتبه به في أطرافه السفلى.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه به وضبطه، فضلا عن حجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء.

يشار إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه به رهن المراقبة الطبية بالمستشفى، الذي نقل إليه رفقة الشرطي المصاب لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

الصورة ارشيفية.

تعليقات
Loading...