واتساب يصعد من جديد، ويلوح بحرمان المستخدمين من التطبيق.

أكادير24 | Agadir24

يبدو أن شركة “واتساب” استنفذت كافة سبلها من أجل تهدئة الغضب العارم الذي خلفته سياسات الخصوصية الجديدة المتعلقة بالتطبيق، حيث عادت من جديد للتذكير بأن شروط الخدمة الجديدة ستدخل حيز التنفيذ بحلول 15 ماي 2021.

هذا، وكان “واتساب” قد أجل تطبيق هذه السياسات المتعلقة بمشاركة بعض بيانات المستخدمين مع الشركة الأم “فايسبوك” في شهر فبراير 2021، وذلك في محاولة منه استرضاء جموع المهاجرين جماعيا نحو تطبيقات “سيغنال” و”تيك توك” وغيرها.

في هذا الصدد، لجأت الشركة إلى إرسال إشعارات إلى العديد من مستخدمي التطبيق حول أنحاء العالم، تطالبهم فيها بضرورة الموافقة على التحديثات الجديدة كشرط أساسي لمواصلة استخدام التطبيق.

ونصت ذات الإشعارات على أن من لم يوافق على السياسات لن تقوم الشركة بحذف حسابه في الحين، ولكنه في المقابل لن يتمتع بوظائف المراسلة الكاملة، بما في ذلك تلقي الرسائل والبعث بها للآخرين، لمدة 120 يوما، حتى إذا ثبت عدم موافقته على تحديث السياسات، فسيتم حذف حسابه حينئذ.

ومن المرتقب أن يتسبب إصرار “واتساب” على هذا الموضوع في خسارات كبيرة للشركة، والتي تتخبط فيها هذه الأخيرة في العديد من البلدان كبريطانيا وفرنسا منذ الإعلان عن سياساتها الجديدة.

تعليقات
Loading...