Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

نقابيون يعقدون اجتماعا استثنائيا لتدارس الأوضاع بالمستشفى الإقليمي بإنزكان، ويصعدون ضد مدير المستشفى بالنيابة

أكادير24 | Agadir24

عقد المكتب الاقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بإنزكان اجتماعا استثنائيا يوم أمس الأربعاء 13 يوليوز الجاري، خصص لتدارس مستجدات القطاع الصحي بالإقليم.

ونوه المكتب عقب الاجتماع المذكور بالنجاح الذي عرفته الوقفة الاحتجاجية التي تم تنظيمها يوم 04-07-2022، كما أعرب عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من طرف جميع مناضليه.

وفي سياق متصل، استنكر المكتب النقابي في بلاغ له ما وصفه ب “الأسلوب القمعي الهمجي” لمدير المستشفى بالنيابة، والذي “انهال بالسب والشتم على أحد اعضاء النقابة خلال اجتماع رسمي أمام أنظار المندوب الاقليمي ولجنة الحوار”.

وأكد المكتب في ذات البلاغ الذي توصلت أكادير 24 بنسخة منه أنه سيقوم برفع دعوى قضائية في الموضوع من أجل “رد الاعتبار والوقوف في وجه من سولت له نفسه التعدي على حقوق الاخرين”.

وفي سياق آخر، حذر المكتب من “مغبة استهداف مناضلي النقابة”، كاشفا أن أحد أعضائها تعرض للتهديد بالتوقيف عن العمل و الشطط في استعمال السلطة و استغلال النفوذ، و ذلك في محاولة لترهيبه وثنيه عن فضح الفساد”.

واعتبر المكتب في البلاغ نفسه أن “عدم اعتراف المدير بالنيابة بالمكتب الاقليمي للنقابة المستقلة لأطباءالقطاع العام بإنزكان يضرب في عمق ما حققه المغؤب في مجال الحريات العامة و يضرب في المواثيق الوطنية والدولية التي وقع عليها المغرب في مجال الحريات العامة”.

وتبعا لذلك، دعا المكتب الوزارة الوصية إلى “تحمل مسؤوليتها والقيام بالإجراءات الضرورية لوضع حد للاختلالات المالية والتدبيرية التي يعرفها المركز الاستشفائي الإقليمي لإنزكان والعمل على توفير ظروف عمل لائقة و وقف الاحتقان السائد بهذا المرفق الحيوي”.

وشدد ذات التنظيم النقابي على “عدم إمكانية إنجاح ورش الحماية الإجتماعية الذي يرعاه صاحب الجلالة نصره الله بهذه الطينة من المسؤولين العاجزين عن احتواء أبسط الأزمات والذين يفتقرون للحد الأدنى من أبجديات التدبير”.

وجدد المكتب في ختام بلاغه تأكيده على “استعداده التام لفضح الفساد و جميع التجاوزات”، مشددا على أنه “لن يتوانى في الدفاع عن جميع مناضليه جراء المؤامرات الدنيئة التي تحاك ضدهم”.

قد يعجبك ايضا
Loading...