Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

نقابة تطالب وزير التربية الوطنية بتغيير موعد مباريات التعليم

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

وجه المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم مراسلة لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، يطالبه فيها بتغيير موعد إجراء مباريات التعليم، المحددة يوم الأحد 27 نونبر الجاري.

وبرر المكتب مطلبه هذا بتزامن موعد مباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية مع مباراة المنتخب الوطني المغربي ضمن منافسات كأس العالم قطر 2022.

وإلى جانب ذلك، أشارت النقابة المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل، إلى أن موعد إجراء مباريات توظيف أطر التدريس وأطر الدعم التربوي والاجتماعي يتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع الخاصة بالأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمؤسسات والمديريات الإقليمية والجهوية.

وتبعا لذلك، التمست النقابة من وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تغيير موعد مباريات التعليم بالنسبة لجميع الأكاديميات، وذلك من أجل ضمان نجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب سيواجه خلال الدور الأول من نهائيات كأس العالم بقطر كلا من كرواتيا وبلجيكا وكندا، حيث سيواجه كرواتيا يوم الأربعاء 23 نونبر الجاري، فيما سيواجه بلجيكا يوم الأحد 27 من هذا الشهر، أما المباراة الأخيرة للمنتخب فسيواجه فيها كندا يوم الخميس فاتح دجنبر المقبل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.