Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

نفاذ الأوكسيجين وضعف التجهيزات والموارد البشرية.. مشاكل تهدد حياة المرضى بمشتشفى إنزكان

أكادير24 | Agadir24

 

وجهت العديد من عائلات المرضى بالمستشفى الإقليمي بانزكان عبر موقع أكادير 24 نداء استغاثة من أجل توفير أسطوانات أوكسجين لإنقاذ هؤلاء المرضى الذين يعانون صعوبات في التنفس.

وقال محمد ودكار، الفاعل الحقوقي للجريدة أن “الوضع بالمستشفى الإقليمي بإنزكان يسوء يوماً عن آخر، بسبب نقص الأطر الطبية وشبه الطبية”، موجها نداءه لمدير المستشفى للتدخل خوفا على أرواح المرضى في ظل نقص مخزون الأوكسجين الطبي.

وتابع ذات المتحدث قائلا أن “المسؤولية ملقاة على عاتق وزارة الصحة، التي يجب أن تتحرك وتوفر متطلبات الرعاية الصحية لسكان المنطقة”، موضحا أن “النقص يشمل التجهيزات والأسِرّة وقوارير الأوكسجين”.

ومن جهتها قالت لطيفة، وهي مساعدة اجتماعية، أن “الوضع تأزم في المستشفى، وإدارة الصحة بالجهة والمسؤولون الإقليمون في اتصالات مكثفة مع وزارة الصحة لتتحرك وتوجد حلولاً عاجلة”.

وأردفت ذات المتحدثة أن “على وزارة الصحة التعاقد سريعاً مع أطباء وممرضين حتى لا تتكرر حالات الضغط هذه، وعليها توزيع المساعدات الطبية على المستشفيات حتى لا تزداد معاناة  المرضى كحال السيدة “خديجة” التي نقلت عبر سيارة الإسعاف صبيحة يومه السبت إلى مستشفى الحسن الثاني في حالة مرضية حرجة جدا بسبب نفاذ أسطوانة الاكسجين”.

وفي سياق متصل، أفاد مراسل أكادير 24 من إنزكان بأن المستشفى الإقليمي  لايتوفر على الأوكسجين  مما يجعل حياة المرضى في خطر، كما لا يتوفر على الشروط الصحية المطلوبة لاستقبال المرضى”.

قد يعجبك ايضا
Loading...