مواطنون يطالبون باستثناء وسائل النقل من قرار الحظر الليلي

أكادير24 | Agadir24

 

طالب عدد من المواطنين باستثناء وسائل النقل العمومي خاصة الحافلات من قرار حظر التنقل الليلي، ذلك أن معظمهم يجد صعوبة في التنقل إلى مقرات سكناهم بعد الانتهاء من مهامهم الليلية.

ومن بين المطالبين بإقرار هذا الاستثناء نادلون يعملون في مختلف المقاهي والمطاعم التي تغلق أبوابها في التاسعة ليلا، إلى جانب التجار وأصحاب محلات البقالة المشمولون بدورهم بذات القرار.

ويجد هؤلاء صعوبة بالغة في الوصول إلى منازلهم بعد التاسعة ليلا، خاصة بالنسبة للذين لا يسمح لهم مشغلوهم بمغادرة مقرات العمل قبل حلول تمام التاسعة، بدعوى أن المهام الملقاة على عاتقهم تبلغ ذروتها في الساعة التي تسبق حظر التجول الليلي.

واضطر عدد من هؤلاء خلال الأيام الماضية للتوجه نحو منازلهم راجلين، رغم بعد المسافة، في حين تعرض آخرون للمساءلة من طرف السلطات عن سبب تجوالهم في الشارع بعد التاسعة ليلا.

وإلى جانب ذلك، فإن عددا من المواطنين واجهوا صعوبات أخرى فيما يتعلق بانعدام وسائل النقل بعد التاسعة ليلا، حيث إن بعضهم تعرض لظروف استعجالية تستدعي التنقل للمستشفى، في ظل عدم التوفر على سيارة خاصة أو عدم القدرة على سياقتها بالنسبة للمرضى.

وأمام هذا الوضع، التمس المواطنون من الحكومة تخويل وسائل النقل العمل ليلا أثناء فترة حظر التجوال، من أجل نقل المواطنين العالقين نحو بيوتهم، وكذا نقل الحالات المستعجلة إلى المستشفيات، وأيضا من أجل تخفيف الضغط الذي تشهده مختلف وسائل النقل خلال الساعات التي تسبق حظر التنقل الليلي.

قد يعجبك ايضا
Loading...