مهنيو النقل السياحي يلتئمون بأكادير وينتخبون يوسف حماني رئيسا لجمعيتهم الجهوية سوس ماسة .(+فيديو)

أكادير24 | Agadir24

التأم عدد من مهنيي النقل السياحي بجهة سوس ماسة، في الجمع العام العادي للجمعية الجهوية لأرباب النقل السياحي بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة بأكادير، صبيحة اليوم الخميس 17 يونيو 2021.

وخلال هذا الجمع العام، الذي تميز في بدايته بنقاش حاد، تم انتخاب يوسف حماني رئيسا للجمعية بحصوله على 37 صوتا من الأصوات المعبر عنها خلال هذا الجمع.

هذا، وقرر الجمع العام تكليف الرئيس الجديد بتشكيل المكتب، في الوقت الذي شدد فيه المهنيون على ضرورة تكثيف الجهود من أجل تجاوز مختلف الصعاب والعراقيل التي واجهها القطاع والدفع بعجلته لتحقيق الأهداف المسطرة بالشكل الذي يحقق مصالح المهنيين.

في هذا الصدد، تعهد يوسف حماني في تصريحه لأكادير 24 بتشكيل مكتب قوي ذوو كفاءات، لتحقيق الأهداف التي تصبو إليها الجمعية على الصعيد الجهوي والرقي بها إلى مناصب متقدمة.

وأضاف حماني أن تعيينة رئيسا للجمعية الجهوية لأرباب النقل السياحي، هو بمثابة ضخ لدماء جديدة في هذه التمثيلية، من أجل الرقي بقطاع النقل السياحي وإرجاعه إلى أفضل الأحوال كما كان قبل انتشار جائحة كورونا التي أوقفت أنشطته.

يذكر أن أرباب النقل السياحي عانوا خلال الفترة الماضية أزمة خانقة بفعل توقف نشاط القطاع السياحي بشكل عام نظرا لتفشي جائحة كورونا.

وكان مهنيو قطاع النقل السياحي على الصعيد الوطني قد توجهوا بمراسلات ومطالب عدة لرئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، كما لباقي الوزارات الوصية عن قطاعهم، يطالبونها بتقديم دعم استثنائي للقطاع من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، والحيلولة دون جعل المهنيين عرضة للشارع.

يشار أيضا إلى أن ذات القطاع تنفس الصعداء في الآونة الأخيرة بعدما فتح المغرب مجاله الجوي وبدأ في استقبال مغاربة العالم وكذا السياح الأجانب، وهو ما استبشر به مهنيو القطاع خيرا، آملين تعويض بعض من الخسائر التي لحقتهم بسبب الجائحة.

وفيما يلي تصريح الرئيس الجديد للجمعية، يوسف حمامي، لأكادير 24 :

تعليقات
Loading...