منظمة الصحة العالمية تنصح بممارسة الرياضة حفاظا على الصحة العقلية في حقبة كوفيد -19

أكادير24 | Agadir24

منظمة الصحة العالمية تنصح بممارسة الرياضة حفاظا على الصحة العقلية في حقبة كوفيد -19

وجهت منظمة الصحة العالمية نصيحة لجميع البالغين بممارسة 150 دقيقة على الأقل من النشاط البدني القوي أسبوعيا،
وذلك نظرا للأهمية التي تلعبها الرياضية في الحفاظ على الصحة العقلية في ظل انتشار جائحة كوفيد – 19.

وفي ذات السياق، توجهت المنظمة بالنصح للأطفال والمراهقين، لحثهم على ممارسة ساعة واحدة يوميا من التمارين الرياضية، وتقليص الوقت الذي يقضونه أمام الشاشات الإلكترونية، نظرا للخمول والكسل الذي تخلقه مثل هذه الممارسات، مؤكدة أن واحدا من كل 4 بالغين و4 من بين كل 5 مراهقين لا يمارسون ما يكفي من النشاط البدني، الذي يمكن أن يشمل المشي وركوب الدراجات وغيرها من الرياضات.

و أكد مدير قسم تعزيز الصحة العامة في منظمة الصحة العالمية، روديغر كريتش، بأن ممارسة أي نوع من النشاط البدني له فوائد جسمانية متمثلة في الوقاية من أمراض القلب والسكري من النوع الثاني والسرطان، إلى جانب الفوائد النفسية التي تشمل الحد من أعراض الاكتئاب والقلق والتقليل فرص الإصابة بألزهايمر.

هذا، و أدرجت منظمة الصحة العامية في توصياتها الحوامل والأمهات حديثات الولادة، إذ أكدت على ضرورة ممارستهن ما بين 150 و300 دقيقة من النشاط المعتدل إلى القوي أسبوعيا، حفاظا على لياقتهن الجسمانية و صحتهن النفسية.

يذكر أن هذه التوصيات التي جاءت بها منظمة الصحة العالمية تدخل في إطار حملة ” كل حركة مهمة” والتي أطلقتها المنظمة مؤخرا لحث جميع الفئات والشرائح العمرية على ممارسة الرياضة للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا المستجد خاصة على المستوى النفسي.

سكينة نايت الرايس- أكادير 24

تعليقات
Loading...