Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

ملخص اليوم الثاني من كأس العالم قطر 2022.

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24 -و.م.ع

 

تميز اليوم الثاني من منافسات كأس العالم لكرة القدم التي تتواصل إلى غاية 18 دجنبر المقبل بقطر، بالفوز الذي حققه كل من انجلترا ووهولندا عل نظيريهما الإيراني والسينغالي، فيما حسم التعادل الإيجابي المواجهة التي جمعت بين الولايات المتحدة وبلاد الغال.

وهكذا، دشن المنتخب السنغالي، ممثل القارة الافريقية في المجموعة الأولى ، مشاركته بهزيمة أمام منتخب هولندا بهدفين دون رد ، في المباراة التي جمعتهما ،مساء اليوم الإثنين، على أرضية ملعب “الثمامة” ، برسم الجولة الأولى من منافسات كأس العالم بقطر ، ليحقق بذلك المنتخب الهولندي عودة موفقة إلى نهائيات المونديال بعد غيابه عن نسخة 2018.

وسجل هدفي المنتخب الهولندي كل من كودي جاكبو (د 84) ، ودافي كلاسن (90+9).

وبصدمة خسارة نجمها الأول ساديو مانيه بسبب إصابة حرمته من خوض النهائيات وفي ظهورها الأول الأول كبطلة لإفريقيا (2021)، استهلت السنغال بقيادة المدرب أليو سيسيه مغامرتها المونديالية الثالثة، بعد دورة 2002 التي يلغت فيها ربع نهائي ودورة 2018 التي خرجت من دورها الأول، بخسارة في مواجهتها الأولى مع فريق “الطواحين” الذي بدأ بدوره المباراة من دون نجم برشلونة الإسباني ممفيس ديباي قبل دخوله في الشوط الثاني.

ويراهن منتخب السنغال خلال مباراة الجولة الثانية، يوم الخميس المقبل، على نسيان هذه الهزيمة وتحقيق نتيجة إيجابية ضد منتخب البلد المضيف .

أما المنتخب الهولندي ، المنتشي بالفوز في مباراته الأولى ، سيلتقي نظيره الاكوادوري في مباراة تأكيد قوته والظفر بتذكرة تأهله إلى الدور الثاني .

وكان المنتخب الاكوادوري قد فاز على نظيره القطري بهدفين دون رد ، أمس الأحد ، في افتتاح منافسات البطولة.

أما بخصوص المجموعة الثانية، تمكن المنتخب الإنجليزي من الفوز على نظيره الايراني (6-2) في المباراة التي جمعتهما ،اليوم الإثنين، على أرضية ملعب خليفة الدولي، برسم الجولة الأولى ضمن منافسات المونديال.

وتناوب على تسجيل أهداف المنتخب الإنجليزي كل من جود بيلينغهام (د 35) وبوكايو ساكا (د 43 و62) ورحيم سترلينغ (د 45+1) وماركوس راشفورد (د 71) وجاك غراليش (د 89)، فيما وقع هدفي المنتخب الإيراني مهدي طارمي (د 65 ود 90+13 ض ج).

وبهذه النتيجة، حقق منتخب إنجلترا، رابع مونديال 2018 ووصيف كأس أوروبا، أكبر فوز له في مباراته الافتتاحية في تاريخه المونديالي، وهو ثاني أكبر انتصار له في كأس العالم عموما بعد فوزه على بنما (6-1) في مونديال 2018.

وعن نفس المجموعة ، تعادل المنتخب الأمريكي مع نظيره الويلزي بهدف لمثله، مساء اليوم الاثنين ، على أرضية ملعب أحمد بن علي بالريان.

وتقدم المنتخب الأمريكي عن طريق المهاجم تيموثي وياه (د36)، فيما أدرك هدف التعادل لمنتخب ويلز غاريث بايل (د 82 ضربة جزاء).

وهو التعادل الأول في البطولة بعد فوز الاكوادور على قطر المضيفة (2-0) ، أمس الأحد ، في المباراة الافتتاحية ضمن المجموعة الأولى، وهولندا على السنغال (2-0) اليوم ضمن المجموعة ذاتها.

وتصدر منتخب إنجلترا المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق نقطتين عن الولايات المتحدة منافستها في الجولة الثانية يوم الجمعة المقبل، وويلز التي تلاقي منتخب إيران في نفس اليوم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.