Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مقاول يقاضي تاجر الأزمات الذي استغل ضائقته المالية للسطو على ممتلكاته

أكادير24 | Agadir24

 

كشفت مصادر إعلامية متطابقة أن أحد المقاولين المعروفين بمدينة آسفي، تقدم مؤخرا بشكاية للنيابة العامة بالمدينة ذاتها، يتهم فيها شخصا آخر بابتزازه والنصب عليه باستخدام مجموعة من شيكاته.

وحسب ما هو متضمن في هذه الشكاية، فإن المقاول كان قد تقدم سنة 2017 بطلب إلى شخص معروف بالمدينة قصد إقراضه مبلغ 200 مليون سنتيم، لحل أزمته المالية الناجمة عن تأخر توصله بمستحقات ومتأخرات مشاريع لدى عدد من المؤسسات تتجاوز قيمتها 6 ملايير سنتيم.

وأكد المشتكي أن هذا الشخص مارس عليه الابتزاز لأزيد من 5 سنوات، حيث استغل الضائقة المالية التي يمر منها من أجل مضاعفة دينه عليه في فترة وجيزة.

وأضاف المقاول أن المشتكى به كان يقوم في كل مرة بالتقدم بشيك للبنك، ليحصل على إشهاد بعدم الأداء، ليتصل به ويخيره بين استبدال الشيك بآخر جديد متضمن لفوائد إضافية أو تقديمه للنيابة العامة، ليقبل المقاول العرض الأول خوفا من المتابعة.

وأكد المقاول أثناء الاستماع إليه أن ابتزاز المشتكى به رفع القرض الأصلي الذي استدانه منه من 200 مليون سنتيم إلى 800 مليون، ما أجبره على التنازل عن عدد من عقاراته لصالح الطرف الآخر قصد خفض الدين.

وأشار المقاول إلى أنه احتج أكثر من مرة ضد ما يتعرض له من ابتزاز ونصب واحتيال، الا أنه كان يواجه بثقة “تاجر الأزمات”، الذي يتوفر على شبكة علاقات واسعة نسجها بفضل إمكانياته المالية الضخمة.

وبعد امتداد معاناته لسنوات، وخسارته عددا من العقارات والأملاك دون أن يتخلص من الدين المشؤوم، قرر المقاول طرق باب القضاء أخيرا من أجل إنصافه.

قد يعجبك ايضا
Loading...