Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مصطفى حمادي رئيسا للجامعة الوطنية للتخييم جهة سوس ماسة للمرة الثانية

أكادير24 | Agadir24

جددت الجامعة الوطنية للتخييم جهة سوس ماسة، اول امس، بدار الشباب المختار السوسي انزكان، الثقة في الإطار الوطني حمادي مصطفى رئيسا لولاية جديدة، مدتها أربع سنوات.

وجاء انتخاب “حمادي” خلال أشغال المؤتمر الجهوي الاول اختار له منظموه شعار “تطور الأمة رهين بتوفير الامكانيات لشبابها”، تقدم فيه مرشحا وحيدا، بعد المصادقة على التقريرين المالي والأدبي.

واعتبر الرئيس المنتخب أن حصيلة الولاية المنقضية “كانت إيجابية”، رغم ما عرفه المغرب من توقف دام سنتين جراء كوفيد مؤكدا التزامه بالاستراتيجية التي تم بناءها رفقة الجمعيات المنخرطة الوطنية منها والجهوية والمحلية.

كما استغل المناسبة ليعلن رسميا عن أن أولوية عمل الجامعة سيكون من أجل الترافع على مكتسبات الطفولة والتخييم، بالدفاع عن جهة سوس ماسة لتاخذ حقها من مراكز التخييم، والعمل على تخليق الحياة التربوية عبر فتح قنوات التواصل والتكوين لفائدة كافة الأطر العاملة في مجال التخييم بجهة سوس ماسة.

المؤتمر الجهوي الذي تم تحت إشراف ممثل المكتب الجامعي نزار عادل وبحضور ممثل وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الشباب عبد الهادي برادة، كان عرسا نضاليا بحضورهما الوازن الى جانب ممثلي الفعاليات الجمعوية الجادة بالجهة والذي سيعطي دفعة قوية للمكتب الجديد استعدادا لاطلاق العرض الوطني للتخييم هدا الصيف بعد انتكاسة وباء كورونا الدي شلل حركة المخيمات وحرم الالاف من الأطفال من الحق في التخييم.

قد يعجبك ايضا
Loading...