مستجدات في قضية نجل شباط المعتقل على خلفية شجاره مع شرطي مرور

 

عرفت قضية نجل السياسي حميد شباط، المعتقل على خلفية شجاره مع شرطي مرور، مستجدات مهمة، حيث تقدم دفاع نوفل شباط بملتمس لتمتيع موكله بالسراح المؤقت.

واستند دفاع نوفل في ملتمسه إلى كون موكله رئيسا حاليا لجماعة “البرارحة” بتازة، الأمر الذي يجعله محط عدد من الالتزامات، فضلا عن تمتعه بجميع الضمانات لحضور جلسات المحاكمة.

لكن في مقابل ذلك، رفضت الغرفة الجنحية الاستئنافية بابتدائية فاس الاستجابة للملتمس الذي تقدم به دفاع نوفل، وهو الأمر الذي يقضي باستمرار اعتقال الأخير احتياطيا في القضية التي يتابع من أجلها إلى حين البث فيها.

هذا، وكانت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة فاس قد أمرت فاتح شهر دجنبر الجاري بمتابعة نوفل شباط في حالة اعتقال وإيداعه السجن المحلي “بوركايز”، حيث وجهت له تهم تتعلق بـ”إهانة موظف عمومي أثناء القيام بعمله والسكر العلني والسياقة في حالته”.

وكانت العناصر الأمنية بمدينة فاس قد قامت بتوقيف نوفل شباط بعد دخوله في شجار مع شرطي مرور كان قد طالبه بأوراق سيارته من أجل تحرير مخالفة، غير أن نوفل لم يتقبل الموضوع، وكال السب والشتم للشرطي المذكور، الأمر الذي جعل هذا الأخير يتخذ الإجراءات القانونية ضده.

قد يعجبك ايضا
Loading...