Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مرابد مجانية مقابل استنزاف جيوب المواطنين.. هذا حال ساكنة أكادير مع أصحاب “الجيلي الأصفر”

أكادير24 | Agadir24

 

يواصل أصحاب الجيلي الأصفر بمدينة أكادير استنزاف جيوب المواطنين، رغم إقرار المجلس الجماعي برئاسة عزيز أخنوش مجانية ركن السيارات بمختلف شوارع المدينة ومواقفها.

وعاينت أكادير 24 عددا من “أصحاب الجيلي الأصفر” وهم يقومون باستخلاص رسوم ركن السيارات بمختلف مرابد المدينة، بل حتى في المنطقة السياحية، رغم أن هذا مخالف للقانون.

ولا يقف الأمر عند هذا الحد، فالحراس “الوهميون” مستمرون في فرض التسعيرة التي يريدونها على المواطنين، والتي تختلف بين الليل والنهار، وتتضاعف أحيانا في خرق سافر للقرار الذي سنته الجماعة.

هذا، وقد اشتكى مجموعة من المتضررين من استمرار “النهب” و”التخويف” و”التهديد” الذي يمارسه البعض من حراس “المستوقفات” لإجبار المواطنين على أداء تسعيرة غير قانونية.

ولعل الغريب في الأمر، هو الصمت المريب للسلطات أمام هذه الخروقات التي تدخل الكثيرين في شجارات مع أصحاب “الجيلي الأصفر” كلما تمردوا على استفزازاتهم واستنزافهم جيوب المواطنين.

يذكر أن رئيس جماعة أكادير كان قد أصدر بلاغا يعلن فيه عن مجانية المرابد بكل أحياء المدينة إبتداء من يوم 31 دجنبر 2021 إلى إشعار لاحق.

وأوضح البلاغ أن هذا القرار جاء نتيجة انتهاء الصفقة مع الشركة النائلة، موضحا في الوقت نفسه أن المعايير المعتمدة في هذا الصدد ستعرف تغييرا جدريا مستقبلا.

قد يعجبك ايضا
Loading...