Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مديرية التربية الوطنية تدخل على خط قضية إعتداء تلميذ على أستاذ بعد منعه من الغش في امتحان الباكالوريا.

أكادير24 | Agadir24

 

دخلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بخنيفرة على خط قضية إعتداء تلميذ على أستاذ بعد منعه من الغش في امتحان الباكالوريا.

وأكدت المديرية في بلاغ لها أن الأستاذ تعرض لاعتداء، وهو مكلف بحراسة امتحانات نيل شهادة الباكلوريا بمركز الامتحان بالثانوية التأهيلية محمد الخامس صبيحة اليوم 22 يونيو 2022 من طرف أحد المترشحين الأحرار خارج فضاء المؤسسة.

هذا، و فور علمها بالحادث وبتنسيق مع رئيس مركز الامتحان المعنى، انتقل المدير الإقليمي للمستشفى الإقليمي للاطمئنان على حالة الأستاذ المعتدى عليه ومؤازرته نفسيا ومعنويا.

إلى ذلك، تم توقيف المعتدي مباشرة عقب وقوع الحادث من طرف الجهات المختصة، حيث أعلنت المديرية عن رفضها القاطع لكل الممارسات التي تسيئ لكرامة نساء ورجال التربية والتكوين وللمنظومة التربوية عموما.

و من وحي هذه النازلة، أكدت مديرية التربية الوطنية بأنها حريصة على التصدي لكل أشكال العنف التي تطال نساء ورجال التعليم بما يلزم من صرامة وحزم بالتنسيق مع السلطات المختصة، كما نصبت نفسها كطرف مدني و كلفت محامي المديرية الإقليمية لمتابعة هذه القضية والقيام بكل الإجراءات القانونية التي يتطلبها هذا الأمر.

أستاذا مكلفا بحراسة مركز للامتحان بإحدى المؤسسات التعليمية بخنيفرة، تم نقله، صباح اليوم الأربعاء، إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي للمدينة، وذلك بعد تعرضه لاعتداء من طرف أحد المرشحين، الذي يشتبه أنه كان ينتظره خارج المؤسسة للانتقام منه، بسبب حرمانه من “الغش” .

ودخلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بخنيفرة على الخط،

قد يعجبك ايضا
Loading...