Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مختل عقلي يعرض سلامة المواطنين للخطر، وعناصر الأمن تتدخل باستعمال الرصاص

أكادير24 | Agadir24

 

أقدم شخص من ذوي السوابق القضائية تبدو عليه علامات الخلل العقلي، على تعريض مواطنين لاعتداء خطير بواسطة سلاح أبيض، بمدينة صفرو، يوم أمس الأحد فاتح يناير الجاري.

ووفقا لما أورده بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فإن المعني بالأمر، البالغ من العمر 30 عاما، عمد إلى تهديد المارة وتعريض أحدهم للضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض بالشارع العام بمدينة صفرو، وهو ما عجل بتدخل دوريات الشرطة من أجل توقيفه.

وأضاف البلاغ أن المشتبه فيه، الذي كان في حالة غير طبيعية، رفض الامتثال للأوامر الموجهة إليه، وعرض أحد عناصر الوقاية المدينة وموظف شرطة لاعتداء جسدي باستعمال سكين وقضيب حديدي، وهو ما اضطر أحد عناصر الدورية لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية قبل إصابة المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

وأكد المصدر ذاته أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه وتوقيفه، فضلا عن حجز السلاح الأبيض والعصي المستعملة في هذا الاعتداء.

وتبعا لذلك، نقل المشتبه فيه، إلى جانب المواطن المصاب وموظفي الشرطة والوقاية المدينة، إلى المستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

هذا، ومن المرتقب إخضاع المعني بالأمر، بعد تماثله للشفاء، لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الأفعال المنسوبة إليه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.