كورونا المغرب : 17 ألفا و967 مصابا بكورونا، و الإصابات الخطيرة والحرجة تواصل توقيعها على أرقام مقلقة.

أكادير24 | Agadir24

بلغ عدد الحالات النشطة التي تتلقى العلاج جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد بالمغرب 17 ألفا و967 حالة، وذلك بعد تسجيل 1266 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة السادسة من مساء أمس الأربعاء 13 يناير الجاري.

ومازالت أعداد الحالات الخطيرة و الحرجة توقع على رقم مقلق، وذلك بعد وفود 63 حالة جديدة على أقسام الإنعاش والعناية المركزة بمختلف مستشفيات المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي لهذه الحالات إلى 1025 حالة، 75 حالة منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، و546 حالة تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي، ليستقر بذلك معدل ملء أسرة الإنعاش الخاصة بـ”كوفيد-19″ عند 32،4 في المائة، مواصلا تراجعه بنسب طفيفة مقارنة مع الأيام الماضية.

إلى ذلك، ارتفع العدد الإجمالي للوفيات نتيجة الإصابة بالفيروس التاجي إلى 7810 وفاة، وذلك بعد تسجيل 26 وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، 10 منها بجهة الدار البيضاء-سطات، 4 حالات بالرباط-سلا-القنيطرة ، 3 حالات بجهة فاس-مكناس، حالتان بكل من جهات طنجة-تطوان-الحسيمة، و مراكش-آسفي، وكلميم واد نون، وحالة واحدة بكل من جهة الشرق، وسوس ماسة، ودرعة تافيلالت.

هذا، وتهيب وزارة الصحة بعموم المواطنين والمواطنات الالتزام بالتدابير الاحترازية التي توصي بها اللجان المختصة وعدم الاستهتار بخطورة الفيروس التاجي الذي يروح ضحيته العشرات من المواطنين في كل يوم.

تعليقات
Loading...