قوى التحالف تنهي صياغة مسودة البرنامج الحكومي، وزعماء الأغلبية يتداولون بشأنها

أكادير24 | Agadir24

 

قوى التحالف تنهي صياغة مسودة البرنامج الحكومي، وزعماء الأغلبية يتداولون بشأنها

أفادت مصادر مطلعة أن قوى التحالف الحكومي، المشكلة من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، قد أنهت يوم أمس الأحد 26 شتنبر الجاري، وضع صياغة مسودة مشروع البرنامج الحكومي.

ووفقا لما أوردته ذات المصادر، فإن لجنة ثلاثية مكونة من ممثلين عن الأحزاب المشكلة للائتلاف الحكومي، رفعت اليوم الإثنين 27 شتنبر، مسودة مشروع البرنامج الحكومي إلى قيادات التحالف.

وأوضحت المصادر نفسها أن زعماء الأغلبية، الذين يتقدمهم رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش، وإلى جانبه الأمينان العامان لحزبي الجرار والميزان، سيتداولون بشأن البرنامج الحكومي المذكور، كما أنهم سيعملون على مناقشه محاوره وإبداء ملاحظتهم بخصوصها.

وأكدت المصادر نفسها أن البرنامج الحكومي الذي سيشكل قاعدة عمل حكومة أخنوش خلال السنوات الخمس المقبلة، يرتكز على الالتزامات والتعهدات التي أعلنت عنها الأحزاب الثلاثة خلال الحملة الانتخابية.

وتبعا لذلك، فإنه من المرتقب أن يتم الإفراج عن هذا البرنامج المنتظر في غضون هذا الأسبوع على أبعد تقدير، كما يرتقب أن يجتمع زعماء الأغلبية في ندوة صحفية للكشف عن المعالم الكبرى للبرنامج الحكومي.

يذكر أن عزيز أخنوش كان قد أعلن بشكل رسمي يوم الأربعاء المنصرم عن أغلبيته الحكومية، والتي قال أن اختيار الأحزاب المكونة لها استند إلى إرادة الشعب الذي صوت لتلك الأحزاب.

وشدد أخنوش على أن حزبه يتقاسم مع الأحزاب المختارة الكثير، “تاريخيا وحاضرا ومستقبلا”، لافتا إلى أن الحكومة الجديدة ستتضمن “أسماء تتمتع بالكفاءة والمصداقية والأمانة لتحمل مختلف المسؤوليات”، وذلك من أجل “الوفاء بالالتزامات وكي تكون الحكومة في مستوى تطلعات المواطنين والمواطنات”.

تعليقات
Loading...