في خطوة قد تعيد الثقة إليه..فايسبوك يوقف تعقّب المستخدمين

أكادير24 | Agadir24/وكالات

في خطوة قد تعيد الثقة بين فايسبوك ومستخدميه، والحدّ من تعاظم مخاوفهم في ما خصّ حماية معلوماتهم، أطلق الموقع الأزرق أخيراً، ميزة «نشاط خارج فايسبوك» off Facebook activity، يسمح للمستخدم بحذف سجل التتبع، الذي تستفيد منه في غالبية الأحيان شركات الإعلان، من خلال معرفة ماذا يتصفح الناشط داخل فايسبوك، والمقاطع المصورة أو الخبر الذي يطلع عليه.

وبذلك، تشكّل لديها الداتا الجاهزة عنه، وعن رغباته، بغية استهدافه في التسويق لسلعها.

إذ يحصل فايسبوك على تلك المعلومات ويحتفظ بالبيانات لمدة 180 يومياً، وفق تقرير نشره موقع «بزنس انسايدر» أخيراً. ويصار بعدها الى تزويدها للشركات الإعلانية، الى جانب مواقع أخرى تطلعها طوعاً على هويات الأشخاص.

تأتي خطوة فايسبوك بعد وعد أطلقه مؤسسه مارك زوكربيرغ، عام 2018، في هذا الخصوص، وبعيد فضيحة تسريب بيانات «كامبريدج أناليتيكا» من خلال السماح للعديد من التطبيقات بالوصول غير الشرعي الى معلومات شخصية لأكثر من 50 مليون مستخدم للموقع الأزرق.

وقد دفع جراء ذلك خمس مليارات دولار غرامة بسبب إساءته لإستخدام البيانات الشخصية. وكان فايسبوك قد فتح تحقيقاً نهاية العام الماضي، يتعلق بنشر معلومات على شبكة الإنترنت تتعلق بأسماء وأرقام هواتف لأكثر من 200 مليون شخص من مستخدمي التطبيق.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: