Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

في خطوة غير مسبوقة… فنانون بارزون يلتحقون بحزب أخنوش

أكادير24 | Agadir24

في خطوة غير مسبوقة… فنانون بارزون يلتحقون بحزب أخنوش

أعلن كل من الفنانين فاطمة خير، وسعد التسولي، وبنعيسى الجيراري، وسعيد أيت باجا، ‎وفريد الركراكي، وفضيلة بن موسى، ومحمد نجاح، وحسن هموش، رئيس الفيدرالية الوطنية للفرق المسرحية، التحاقهم رسميا بحزب التجمع الوطني للأحرار.

في هذا السياق، استقبل عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أول أمس الإثنين 17 ماي الجاري الفنانين المغاربة، في لقاء قيل أنه خصص لمناقشة عدد من القضايا الثقافية والسياسية المرتبطة بالشأن الثقافي بالمغرب.

وأوضح الفنانون أن التحاقهم بحزب الحمامة هدفه النهوض بالمشهد الفني في المغرب من داخل المعترك السياسي، مؤكدين على ضرورة انخراط الفنانين في السياسة، وذلك للإسهام في تنصيص القوانين الخاصة بالقطاع، والمشاركة في تقديم مقترحات للنهوض بوضعية الفن والفنانين.

وبالإضافة إلى ذلك، أعرب الفنانون عن دعمهم لمشروع حزب التجمع الوطني للأحرار، كما ثمنوا مبادراته التي أشركت عدداً منهم في طرح مقترحات وتقديم وجهات نظرهم حول السياسات العمومية، وذلك في إطار الجولات الجهوية واللقاءات مع المهنيين التي نظمها الحزب منذ 2016.

وأعلن الحاضرون في اللقاء عن “استعدادهم للمساهمة في التغيير من داخل المؤسسة الحزبية، وانخراطهم لتفعيل مضامين مسار الثقة والترافع عنه”، وذلك بالموازاة مع تقديمهم مقترح تأسيس منظمة موازية للحزب تعنى بالمجال الثقافي والإبداعي تحت اسم “الفيدرالية المغربية للفنانين التجمعيين “.

هذا المقترح حسب ذات الحاضرين يسعى إلى إقناع الفنانين من مختلف جهات المملكة بمشروع التجمع الوطني للأحرار وتأطيرهم في المجال السياسي وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في السياسة، فضلا عن تقديم وثيقة مشروع إطار، تضم تصورات أولية للقضايا الثقافية والفنية، وتعزيز الرؤية الاستراتيجية للحزب وتقديم مقترحات عقلانية وواقعية للرقي بالثقافة والفن ببلادنا .

وأشاد أخنوش بدوره بهذه الفكرة التي لاقت استحسانه، كما لفت الانتباه إلى ضرورة دعم الفنان المغربي وتمتيعه بحماية اجتماعية، بالنظر للأوضاع الصعبة التي يعيشها عدد من الفنانين خاصة في ظل جائحة كوفيد-19.

قد يعجبك ايضا
Loading...