فيروس كورونا : ارتفاع الحالات الحرجة وسط المصابين بشكل غير مسبوق.

أكادير24 | Agadir24

فيروس كورونا : ارتفاع الحالات الحرجة وسط المصابين بشكل غير مسبوق.

كشفت وزارة الصحة المغربية، يومه الثلاثاء 18 غشت الجاري ، عن ارتفاع الحالات الحرجة وسط المصابين بفيروس كورونا المستجد بعدما وصل العدد إلى 184 حالة في مختلف مستشفيات البلاد .

و بحسب تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاد لمرابط، فإن 184 من الحالات الحرجة بسبب كورونا، جرى وضعها تحت أجهزة التنفس الاصطناعي، منها 35 تحت التنفس الصناعي الاختراقي و 29 حالة تحت التنفس الاصطناعي الغير الاختراقي .

واشار المتحدث نفسه ، إلى أن جهة الدار البيضاء سطات ، سجلت أكبر عدد من الحالات الخطيرة والحرجة ب61 حالة، تليها جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ 40 حالة حرجة، و مراكش أسفي بـ30حالة حرجة، و 18 حالة بجهة فاس مكناس، و 13 حالة بجهة الرباط سلا، فيما توجد تحت التنفس الاصطناعي 08 حالات في كل من جهتي درعة تافيلالت والشرق ،و 04 حالات بجهة سوس ماسة، وحالة واحدة في كل من جهتي بني ملال خنيفرة والداخلة واد الذهب .

هذا، و أفادت وزارة الصحة، مساء يومه الثلاثاء ، بأنه تم تسجيل 1245 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب، لينتقل إجمالي الإصابات منذ ظهور الوباء بالمملكة إلى 44803 حالة.

واضاف المصدر ذاته ، أن عدد المتعافين من فيروس “كورونا” بالمغرب، منذ ظهور الوباء بالمملكة، ارتفع إلى حالة 31002 بعد تماثل 1061 حالة جديدة للشفاء، فيما تم تسجيل 33 حالة وفاة جديدة ، ليصل عدد الوفيات إلى 714 حالة وفق المصدر نفسه.

قد يعجبك ايضا
Loading...