فيديو الازدحام وسط حافلة بإنزكان يثير الجدل الواسع، و الجهات المختصة توضح:

أكادير24 | Agadir24

أثار شريط فيديو يوضح ازدحام المسافرين وسط حافلة للنقل العمومي بإنزكان، الجدل الواسع بين المواطنين خصوصا بعد تداوله الكبير بين رواد التراسل الفوري “الواتساب” بالمنطقة.

الفيديو الذي صرح أحد المسافرين بأنه سجل في زمن الحجر الحجر الصحي، يظهر امتلاء مقاعد الحافلة بالمسافرين، في الوقت الذي أوصت فيه الجهات المسؤولة بضرورة عدم تجاوز أل: 50 بالمائة من نسبة ملء الحافلة.

هذا، واستجلاء لحقيقة الفيديو ربطت أكادير24 الإتصال بمفتش النقل العمومي للمسافرين انزكان، عبد الحق قدمار، والذي صرح للموقع قائلا :” منذ انطلاق نشاط النقل داخل المحطة الطرقية لانزكان، سهرت اللجنة المختلطة المرابظة بهذه المحطة على احترام جميع الحافلات المنطلقة منها لدفتر التحملات المعلن عنه، و بالتالي فقد غادرتها في احترام تام لنسبة الملأ القانونية، ولا يمكن في أية حال من الأحوال أن تسمح هذه الخلية ان تغادر مثل هذه الحافلات للمحطة وهي بهذه الحمولة غير المشروعة، اللهم ان كانت مخالفة الزيادة في الحمولة قد ارتكبت أثناء مسار الحافلة”

و أكد قدمار في ذات التصريح لأكادير24، بأن الوزارة وضعت الرقم 4646 لاعلام مصالح المراقبة بمثل هذه المخالفات، وذلك قصد توقيف المخالف أثناء الطريق. و أهاب بجميع المواطنين بصفة عامة و المسافرين بصفة خاصة التبليغ عبر الرقم 4646 و الذي وضعته وزارة التجهيز و النقل واللوجيستيك والماء من اجل التبليغ على مثل هذه الممارسات المشينة والمخالفات غير المقبول بها خصوصا في مثل هذه الظرفية الاستثنائية التي تعيشها البلاد، والتي تحتاج منا لتظافر الجهود لتجاوزها بسلام.

هذا، وعلمت أكادير24، من مصادرها الخاصة، بأن الفيديو المذكور، و بعد إجراء التحريات الدقيقة بشأنه، تبين بأنه مسجل في بداية شهر مارس المنصرم، أي قبل الشروع في إجراءات الحجر الصحي.

وفيما يلي الفيديو المتداول بهذا الخصوص:

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: