فنانة مغربية تنال الباكالوريا بميزة حسن جدا بعد انقطاعها عن الدراسة لثلاثة عقود

أكادير24 | Agadir24

حصلت الفنانة المغربية نزهة الشعباوي على شهادة الباكالوريا شعبة الأداب والعلوم الإنسانية، بميزة حسن جدا، بعد انقطاعها عن الدراسة لأزيد من ثلاثة عقود من الزمن.

واستقبلت الفنانة المغربية نزهة الشعباوي خبر حصولها على الباكالوريا بالزغاريد والدقة المراكشية والعمارية، في أجواء مليئة بالفرح والبهجة بنجاحها الذي كان بمثابة فخر لها.

وشاركت الفنانة متابعيها على الانستغرام فرحتها بالنجاح في سلك الباكالوريا، حيث كتبت في منشور بذات الموقع : « الحمد والشكر لله لحصولي على شهادة البكالوريا شعبة الآداب بمعدل 17,48 ميزة حسن جدا، بعد انقطاع عن الدراسة دام أكثر من ثلاثة وتلاثين سنة ».

وتقدمت الفنانة المغربية في ذات المنشور بالشكر لكل أساتذتها، كما أعلنت أنها تنوي مواصلة دراستها ما بعد الباكالوريا في إحدى الجامعات، رغبة منها في تحقيق طموحها و أهدافها.

هذا، وتعتبر نزهة الشعباوي، واحدة من الفنانات المغربيات اللواتي تغنين بأغاني مغربية مميزة وخالدة في ذاكرة الكثير من المغاربة.

يذكر أن عدد الناجحين في الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا في الدورة العادية للعام 2021 بلغ 221.031 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت 68,43 % مقابل 63,08% في نفس الدورة لعام 2020.

ويشار أيضا إلى أن الإناث يشكلن نسبة 55,54 % من مجموع الناجحات والناجحين المتمدرسين، وفق ما أورده بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

تعليقات
Loading...