Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

فاجعة : فلاح ثلاثيني ينهي حياة شقيقه بمنجل

أكادير24 | Agadir24

أحالت مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز القضائي بغفساي، صبيحة اليوم الإثنين 25 أكتوبر الجاري، على الوكيل العام باستئنافية فاس، فلاحا ثلاثينيا لأجل “الضرب والجرح بالسلاح المؤدي إلى الوفاة”، بعد تورطه في قتل شقيقه بسبب نزاع تافه في حقل فلاحي في ملكيتهما بدوار تزكارت بجماعة الرتبة بإقليم تاونات.

وكانت المصالح الدركية قد أوقفت المتهم، بعد مدة قصيرة من وفاة أخيه على متن سيارة إسعاف في الطريق إلى المستشفى الإقليمي بالحسيمة، الأقرب للمنطقة الواقعة على الحدود بين إقليمي تاونات والحسيمة، متأثرا بجروح بليغة أصيب بها في رأسه وعنقه وأطرافه بعدما ضربه بمنجل.

ولم تكن بين الشقيقين أي مشاكل سابقة، بل توجها صباحا إلى حقل فلاحي تملكه العائلة في الدوار على الحدود بين بني زروال بغفساي وتمساوت بكتامة، قبل أن ينشب نزاع بينهما تجهل أسبابه ويرجح أن تكون له علاقة بمشكل الإرث، تطور إلى تبادل السب والتلاسن.

وكان الجاني متحوزا بمنجل يجمع به حشائش أثناء تنقيته وشقيقه الأرض استعدادا لحرثها بعد تهاطل الأمطار، قبل أن يضرب به الضحية مصيبا إياه، ليسقط أرضا مغمى عليه وينقل في حالة صحية حرجة إلى الحسيمة باعتباره الأقرب مسافة مقارنة بتاونات، إلا أنه توفي في الطريق.

الصورة ارشيفية.

قد يعجبك ايضا
Loading...