Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

عمال من داخل شركة “SUDAPHI” بأولاددحو ينوهون بظروف العمل ويستنكرون الهجوم الممنهج على الشركة

أكادير24 | Agadir24

 

على إثر البيان الصادر عن الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي يومه الأربعاء 15 يونيو الجاري، والذي نشرته جريدة أكادير 24، وفي إطار حق الرد المكفول، توصل الموقع ببيان موقع من مجموعة من عمال وعاملات شركة “SUDAPHI” ينفون من خلاله ما جاء في بلاغ النقابة.

وأشار الموقعون، وهم مستخدمون بالوحدة الصناعية بأولاددحو إلى أن البلاغ النقابي تضمن عدد من المغالطات التي لا أساس لها من الصحة، إذ عبروا عن إستغرابهم الشديد من إقدام الهيئة النقابية التي من المفروض فيها تمثيل جميع العمال، على نشر هذه المعلومات المغلوطة التي تسعى من خلالها التشويش على العاملين بالشركة وتشويه سمعة الشركة لغايات بعيد كل البعد عن العمل النقابي الشريف حسب تعبيرهم.

وأضاف الموقعون على البيان، بأن الشركة توفر لهم جميع الوسائل للقيام بمهامهم في أحسن الظروف.

من جهتهم أكد مسؤول بشركة “سودافي” في تواصله مع الموقع أن ما تضمنه البلاغ بعيد كل البعد عن الواقع، بحيث أن خبر تشغيل المستخدمين في درجة حرارة 60 و 04 درجات لا أساس له من الصحة. كما أن الشركة تخصص العدة اللازمة للعمل لكل المستخدمين بمختلف الأجنحة داخل المحطة، ضمانا لصحتهم وسلامتهم.

وأضاف المتحدث بأن الشركة تعمل وفق مقتضيات مدونة الشغل المغربية، وتحترم عدد ساعات اليومية القانونية عكس ما تم تداوله في البيان، كمل أن الشركة تخصص منحة شهرية “النقل” لكل العاملين بالمحطة.

وبخصوص مندوب الأجراء الموقوف عن العمل، أكد المسؤول المذكور أن توقيفه راجع لإرتكابه خطأ جسيما، مضيفا بأنه اليوم أصبح في خلاف مع القانون وليس مع الشركة.

وأشار المتحدث بأن ما يقع خارج أسوار الشركة شأن شخصي ولا علاقة له بالمحطة والعاملين فيها. وكل شخص يتحمل مسؤولية تصرفاته إتجاه السلطة والقانون. مأكدا في الوقت نفسه إحترام الشركة للحريات النقابية التي يكفلها القانون.

وأضاف ذات المسؤول بأن الشركة وبعد تقديم هذه التوضيحات التي أكدها عمال من داخل المحطة، فإنها تدعوا الهيئة إلى التحري قبل نشر الأكاذيب والإدعاءات الواهية، مؤكدة أن جسر التواصل مع إدارة الشركة مفتوح أمام الجميع.

قد يعجبك ايضا
Loading...