عمالة إنزكان أيت ملول تتعزز بمشاريع هامة منها ممرات علوية و تحتية وطرق مدارية، بتكلفة إجمالية تفوق 425 مليون درهم.

أكادير24 | Agadir24

عمالة إنزكان أيت ملول تتعزز بمشاريع هامة منها ممرات علوية و تحتية وطرق مدارية، بتكلفة إجمالية تفوق 425 مليون درهم.

من المقرر أن تتعزز عمالة إنزكان أيت ملول بمشاريع هامة منها ممرات علوية و تحتية وطرق مدارية، بتكلفة إجمالية تفوق 425 مليون درهم.

و ذكر تقرير للمجلس الجهوي سوس ماسة، الذي سيساهم في تمويل جزء من هذه المشاريع، بأن الكلفة المالية المخصصة لإنجاز دراسات، وتنفيذ مشاريع خاصة بالبنية التحتية الطرقية في عمالة إنزكان أيت ملول بلغت ما مجموعه 30 ر425 مليون درهم، و ستشمل تهيئة الطريق الوطنية رقم 10 بين مدينة أيت ملول ومطار المسيرة أكادير الدولي. وبناء ممر تحتي على شكل نفق مفتوح على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 بأيت ملول. وبناء قنطرة على وادي سوس.

وتهيئة الطريق الوطنية رقم 10 بالجماعة الترابية “تيمسية”، فضلا عن بناء ممرين علويين على مستوى الطريق الوطنية رقم 10، والطريق الوطنية رقم 1. وتهيئة وتقوية الطرق بالجماعة الترابية “أيت ملول”. وبناء طريق مداري لمركز الجماعة الترابية “القليعة” على طول 7 كلم. وتشييد ممر تحتي على مستوى الطريق الوطنية 10 في مدينة إنزكان. وبناء الطريق المداري على مستوى تقاطع الطريق الجهوية 114، مع الطريق غير المصنفة المؤدية إلى مطار المسيرة أكادير بجماعة التمسية .

كما ستشمل هذه المشاريع، بناء قنطرة على وادي سوس. وبناء ممر تحتي على شكل نفق مفتوح على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 بأيت ملول، وذلك بكلفة إجمالية تصل 17 مليون درهم.
يذكر ان المجلس الجهوي سوس ماسة، سبق و أن برمج مبلغا ماليا بقيمة 7 ملايين درهم في إطار اتفاقية شراكة من أجل تمويل بناء قنطرة على وادي سوس، وسيتم تعبئة اعتمادات مالية إضافية قدرها 10 ملايين درهم برسم السنة المالية 2021.

تعليقات
Loading...