Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

عقدة العداء تدفع الجزائر لمنع أساتذتها الجامعيين من النشر في المجلات المغربية، و المشاركة في المؤتمرات والندوات التي ينظمها المغرب.

أكادير24 | Agadir24

 

دفعت عقدة العداء الجزائر لمنع أساتذتها الجامعيين من النشر في المجلات المغربية، و المشاركة في المؤتمرات والندوات التي ينظمها المغرب.

في هذا الصدد، منعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية، في مراسلة لها مجموعة من الأساتذة الجزائريين من الانسحاب الفوري من مجلة مغربية ” مجلة الباحث للدراسات والأبحاث القانونية والقضائية” والتي يديرها المغربي محمد الفاسي.

كما طلبت الوزارة كذلك منعهم من أية مشاركة جزائرية في المؤتمرات والندوات التي ينظمها المغرب، وعدم نشر أي مقالات أو أبحاث علمية في المجلةمشيرة الى أنها تلقت تقريرا من قبل وزارة الخارجية مرفقا بقائمة إسمية تخص عضوية عدد من الأساتذة الجامعين الجزائريين في اللجنة العلمية للمجلة المغربية “مجلة الباحث للدراسات والأبحاث القانونية والقضانية”، والتي يديرها محمد القاسمي المغربي الجنسية.

هذا، وختمت المراسلة الموجهة بهذا الخصوص لرؤساء الندوات بالجامعات بالجزائر، بالتأكيد على أنه يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة وتبليغ المؤسسات الجامعية والبحثية تحت الوصاية بهذا الشأن.

قد يعجبك ايضا
Loading...