عاجل وهام: بسبب كورونا هكذا سيتم تدريس التلاميذ والطلبة عن بعد، وهذا ما قررته الوزارة بهذا الخصوص

أكادير24 | Agadir24

قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في مقابلة تلفزية، أن قرار تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية ابتداءً من الإثنين المقبل 16 مارس الجاري ، لا يتعلق بإقرار عطلة استثنائية أو تقريب عطلة فصل الربيع و لكن توقيف الدراسة، بسبب الإحتياطات من تفشي وباء كورونا.

و أضاف أمزازي الذي حل مساء يومه الجمعة ضيفاً على النشرة الإخبارية المسائية بالقناة الأولى ، أن الطلبة و التلاميذ مدعويين للبقاء في منازلهم و متابعة دروسهم عن بعد.

و أكد الوزير ، أن وزارته تشتغل على تطوير المضامين الرقمية لتوفيرها للطلبة للإستمرار في دراستهم ، مشيراً إلى توفير بوابة إلكترونية لتحميل الدروس و بثها على القناة التلفزية الرابعة.

وبخصوص سؤال حول التعليم العتيق، قال الوزير أمزازي أن الأمر يقع تحت سلطة وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية ، مشيراً إلى أن الإجراء سيتم تعميمه على هذا الصنف من التعليم بتنسيق مع وزارة الأوقاف.

من جهته قال ادريس عويشة الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعات ستوفر الدروس على مواقعها الإلكترونية لتمكين الطلبة من متابعة دراستهم ، و الإستعانة بالفيديو و القناة الرابعة التلفزية.

كما ذكر المتحدث، أن الوزارة أصدرت قرارات استثنائية ليتحول التدريس من التقليدي الحضوري إلى تعليم عن بعد بمختلف الصيغ المتوفرة و الممكنة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: