عاجل : استئنافية مراكش تصدم دنيا باطمة، وتصدر أحكاما جديدة في ملف المتهمين في قضية حمزة مون بيبي

أكادير24 | Agadir24

قضت محكمة الإستئناف بمراكش قبل قليل من صباح اليوم الأربعاء 27 يناير الجاري، برفع العقوبة الابتدائية الصادرة في حق المغنية دنيا بطمة، من 8 أشهر إلى سنة حبسا نافذا وغرامة قدرها عشرة الآف درهم.

وفي سياق متصل، قضت ذات المحكمة بخفض العقوبة الحبسية الصادرة في حق المتهمة ليلى عياش بستة أشهر، فيما قضت بتأييد الحكم الابتدائي بحق كل من ابتسام بطمة، وصوفيا شاكيري.

هذا، وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش قد قضت أواخر شهر يوليوز الماضي بإدانة الفنانة المغربية دنيا باطمة، ومن معها في قضية حمزة مون بيبي، بالسجن النافذ، في جلسة مطولة دامت فصولها ثلاثة أيام، حيث حكمت على دنيا بطمة بثمانية أشهر سجنا نافذة، و شقيقتها ابتسام باطمة بسنة واحدة سجنا نافذة، و مصممة الأزياء عائشة عياش بسنة ونصف سجنا نافذة أيضا.

يذكر أن المتورطين في قضية حمزة مون بيبي تلاحقهم تهم مختلفة تهم بالأساس المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والتهديد.

 

تعليقات
Loading...