عاجل: إصابات جديدة تغير مؤشر الإصابة بفيروس كورونا بجهة سوس ماسة، وهذا هو التوزيع الجغرفي الجديد للوباء بالجهة.

أكادير24

أكادير24 | Agadir24

غيرت إصابات جديدة  مؤشر الإصابة بفيروس كورونا بجهة سوس ماسة، بعد تسجيل حالتين مؤكدين للفيروس لشخصين الأول ينحذر من أكادير و الثاني من إنزكان.

وذكرت مصادر أكادير24 المطلعة، أن الحالة الأولى تعود لطبيب يشتغل بالقطاع الخاص، في حين تعود الحالة الثانية لمواطن يقطن بأحد الأحياء بعمالة إنزكان أيت ملول، و أوضحت ذات المصادر، بأن الحالتين تخضعان حاليا للمراقبة الطبية بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

هاتان الإصابتان الجديدتان، غيرت من مؤشر الإصابة بفيروس كورونا بجهة سوس ماسة، حيث ارتفع عدد المصابين إلى 26 حالة مؤكدة، وهو ما نجم عنه تغيير أيضا في التوزيع الجغرفي الجديد للوباء بالجهة.

في هذا السياق، بلغت حالات الإصابة المؤكدة بأكادير إداوتنان 14 حالة، و بإنزكان آيت ملول 5 حالات، و بإقليم طاطا 4 حالات، وباشتوكة آيت باها حالتين، فيم سجلت حالة واحدة بإقليم تارودانت، وبالمقابل لم تسجل لحد الساعة أية حالة بإقليم تزنيت.

وبخصوص حالات الوفيات بسبب هذا الوباء بجهة سوس ماسة ، فبلغت 5 حالات، 3 منها بأكادير و حالتان باشتوكة آيت باها، وبالمقابل، بلغت الحالات التي شفيت بالكامل 10 حالات. بينما لا زالت حالات أخرى تخضع للعلاج ومنها 7 بمستشفى الحسن الثاني بأكادير بعدما كانت إلى حدود البارحة 5 حالات، قبل أن تضاف لها الحالتان الجديدتان، و3 حالات بالمستشفى الإقليمي لطاطا، وحالة واحدة بالمستشفى الإقليمي بإنزكان، مع العلم أن حالتي مصابين “حرجة”…

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: