عائلة مهندس أكادير المعتقل تدخل على خط قضية ابنها من جديد وتطالب بما يلي:

0طالبت عائلة المهندس الجكاني الذي أدين بسنة نافذة بتهمة “تلقي رشوة”، في نداء لها، المسؤولين بإعادة النظر في قضية ابنها المظلوم.

وأوضح أخ المهندس، في نداء جرى تعميمه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه بعد أن استنفد جميع جهوده ومحاولاته في تبليغ قضية أخيه خالد الجكاني لجميع الجهات بدءا من الملك محمد السادس، ووزارة العدل، ووزارة حقوق الإنسان، ووزارة الداخلية، والوزارة المكلفة بالماء، والمديرية العامة للأمن الوطني، والوكيل العام للمملكة، وجمعيات حماية المال العام، والجمعيات الحقوقية والقانونية وجمعيات المجتمع المدني.

وجاء في النداء ذاتها “لأول مرة أطلب منكم مشاركة هذا المنشور لعله يصل إلى المسؤولين و يعيدوا النظر في قضية مهندس مظلوم من مدينة في عمق المغرب اسمها أرفود كان طموحه نفع وطنه و التميز في تخصصه فنالت منه أيادي الغدر ولوبيات الفساد بكلميم وطانطان فزجت به في السجن ظلما وعدوانا”.

يشار أن محكمة الاستئناف بأكادير، قضت شهر أبريل الماضي، بالحكم على المهندس خالد الجكاني المتهم بـ”تلقي رشوة” بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 10 ألاف درهم.

وكانت المحكمة الابتدائية بكلميم قد قضت، بإدانة “مهندس كلميم” بـ 13 شهرا حبسا، منها ثلاثة أشهر نافذة و10 أشهر موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 100000 درهم.

وكانت عناصر الأمن اعتقلت المهندس خالد الحكاني على خلفية شبهة الاتهام بأخذ رشوة، بعدما ألقى أحد الأشخاص بظرف مالي قيمته 15000 درهم داخل مكتبه>

تعليقات
Loading...