Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

صلاح المتوكل: مهرجان العنب رافعة للتنمية الفلاحية بجماعة الكدية البيضة بتارودانت

قال صلاح المتوكل رئيس جماعة الكدية البيضة بإقليم تارودانت، خلال افتتاح فعاليات مهرجان العنب في دورته الثانية، الذي يتواصل الى غاية يوم غذ الأحد، أن المهرجان يعد فرصة لجدب إستثمارات مهمة في المجال الفلاحي، ليس فقط بالنسبة للجماعة القروية الكدية البيضة، و لكن أيضا بالنسبة لإقليم تارودانت، حيث أن المهرجان يعرف بالمؤهلات الفلاحية للمنطقة، و من أهمها العنب الذي له تاريخ قديم من الناحية التجارية بمنطقة الكدية.

و إفتتح عامل إقليم تارودانت يوم أمس فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العنب، حيث أشرف على مراسيم المعرض المنظم على هامش المهرجان، و الذي تشارك فيه قعاليات فلاحية مهتمة بالعنب محلية و دولية، حيث أن وفدا إسبانيا يعرض منتوجه ضمن المعرض، و هو ما يتيح تبادل التجارب الفلاحية في هذا المجال، خاصة أنه عقد لقاءات مفتوحة مع الفاعلين الإقليميين. و يضم المعرض أيضا أروقة للتعاونيات المحلية و ذلك بهدف تثمين المنتوجات المحلية.

مداخيل شركاء المهرجان، حسب رئيس الجماعة ستخصص لإنجاز الدراسات الخاصة بمشروع تأهيل وصيانة المركز الصحي بمركز الجماعة،حتى يتمكن من استقبال جميع المرتفقين للمركز من جميع دواوير الجماعة والمناطق القريبة. كما سيساهم في تجويد الخدمات الصحية للمرضى، حيت سيظم عدة تخصصات، على أن مطلب الجماعة يبقى هو تزويد المركز الصحي بالاطر الطبية وهذا من اختصاص وزارة الصحة..

و ترافق فعاليات فنية مهرجان العنب من خلال سهرات فينة، تحييها ألمع المجموعات و أشهر الفنانين، و قد لقيت سهرة أمس إقبالا جماهيريا كبيرا من لدن ساكنة المنطقة . 

قد يعجبك ايضا
Loading...