Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

شبكة جمعيات أكادير تدعو كل المغاربة إلى التوقيع على العريضة الدولية: “لا لجواز التلقيح بدون نقاش وطني”.

أكادير24 | Agadir24

دعت شبكة جمعيات أكادير  كل المغاربة الى التوقيع على العريضة الدولية: لا لجواز التلقيح بدون نقاش وطني، معتبرة، أن إجبارية الحصول على جواز التلقيح لولوج الأماكن العامة يتناقض مع مبدأ التطعيم الذي يبقى اختياريا لكل المواطنين.

و أوضحت الشبكة في بيان لها، توصلت أكادير24 بنسخة منه، بأن نجاح الحملة الوطنية للتلقيح كان بفضل التجاوب الاختياري للمواطنين دون أدنى إكراه أو ضغط، و طالبت بالإلغاء الفوري لقرار فرض جواز التلقيح كوثيقة وحيدة وكافة التدابير والإجراءات المصاحبة له .

وتساءل الجمعية عن مدى قانونية إسناد صلاحية التأكد من جواز التلقيح لأشخاص لا يتوفرون أصلا على الصفة الضبطية التي يضبطها القانون.

وفيما يلي البيان الكامل للشبكة حول: قرار الحكومة القاضي بفرض جواز التلقيح.

بيان

دخل قرار الحكومة المغربية القاضي بفرض “جواز التلقيح” كوثيقة وحيدة للسفر وولوج الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمتاجر والمقاهي والمطاعم والفنادق والحمامات والقاعات الرياضية وغيرها، حيز التنفيذ ابتداء من يوم الخميس 21 أكتوبر 2021م. وإذ ننوه بـالنجاح المتميز الذي عرفته الحملة الوطنية للتلقيح منذ انطلاقتها في  يناير 2021 بالانخراط الواعي والمسؤول والاختياري للمواطنين  وجهود رجال ونساء الصحة والأمن، والتي سجلت تلقيح أزيد من 23 مليون مواطن بجرعة واحدة، وأزيد من 21 مليون بجرعتين .

فإننا في  شبكة جمعيات أكادير ونحن  تتابع القرار الحكومي الجديد بفرض جواز التلقيح كوثيقة وحيدة معتمدة في التنقل وولوج أماكن عامة، نؤكد ونعلن مايلي:

+ إجبارية الحصول على جواز التلقيح لولوج الأماكن العامة يتناقض مع مبدأ التطعيم الذي يبقى اختياريا لكل المواطنين.

+ نجاح الحملة الوطنية للتلقيح كان بفضل التجاوب الاختياري للمواطنين دون أدنى إكراه أو ضغط.

+المطالبة بالإلغاء الفوري لقرار فرض جواز التلقيح كوثيقة وحيدة وكافة التدابير والإجراءات المصاحبة له .

+ نتساءل عن مدى قانونية إسناد صلاحية التأكد من جواز التلقيح لأشخاص لا يتوفرون أصلا على الصفة الضبطية التي يضبطها القانون.

+ ندعو كل المغاربة الى التوقيع على العريضة الدولية: لا لجواز التلقيح بدون نقاش وطني.

احترام حرية الاختيار في تلقي اللقاح هو الأصل.

أكادير  في : 23 أكتوبر 2021

قد يعجبك ايضا
Loading...