سيدي إفني يتعزز بسوق بيع السمك بالجملة. (+صور).

أكادير24 | Agadir24

سيدي إفني يتعزز بسوق بيع السمك بالجملة.

تعزيزا للبنية السوسيو اقتصادية للإقليم وتماشيا مع أهداف ومرامي  “استراتيجية اليوتيس”، تعزز ميناء سيدي إفني بسوق بيع السمك بالجملة.

فقد أشرف السيد الحسن صدقي عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي إفني يومه الأربعاء 14 أبريل 2021 بحضور السادة المنتخبين والسادة رؤساء المصالح العسكرية والأمنية إضافة الى السادة ؛ مندوب المكتب الوطني للصيد ومندوب الصيد البحري ورئيس قسم استغلال ميناء سيدي إفني، على افتتاح سوق بيع السمك بالجملة بعد إعادة تهيئته وفقا لأحدث المعايير المعتمدة من لدن المصالح المختصة، وتعد هذه البنية منصة عصرية لتسويق المنتجات البحرية بحيث ستساهم في  ضمان تموين منتظم من الأسماك لفائدة الساكنة على المستوى المحلي والوطني في احترام تام لمعايير الصحة والسلامة وكذا توفير الظروف الملائمة لاشتغال المهنيين.

ويأتي تأهيل سوق السمك بالجملة بميناء سيدي إفني الذي أنجز على مساحة تبلغ 600 متر مربع باستثمار إجمالي تصل قيمته إلى 1.193.369.40 درهم، ضمن رؤية وطنية لتطوير شبكة من أسواق السمك على المستوى الوطني، ويتألف من فضاء للتسويق وعلى عدد من التجهيزات من ضمنها غرف مبردة ومرافق سوسيو-مهنية وتقنية.

وفي موضوع ذي صلة قام السيد العامل بزيارة لورش بناء حوض السفن بالميناء الذي سينجز على مساحة اجمالية تصل الى 17200 متر مربع بغلاف استثماري يبلغ 25 مليون درهم بتمويل من الوكالة الوطنية للموانئ.

تعليقات
Loading...