الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

سوس ماسة : عضو جماعي يكشف تفاصيل تعرضه لاعتداء شنيع ومحاولة اختطاف من طرف عصابة ملثمة

أكادير24 | Agadir24

كشف سعـيد كريـم، النائب الرابع لرئيس جماعة تافراوت المولود، عن تعرضه لاعتداء شنيع أعقبته محاولة اختطاف، من طرف عصابة من الملثمين المحسوبين على الرعاة الرحال بالمنطقة.

وروى العضو الجماعي المذكور في تصريحات صحفية أن سيارة رباعية الدفع كانت محملة بثلاثة أفراد ملثمين من الرعاة الرحل، تمكنوا من محاصرته وإيقافه ليلا، قبل أن يقوموا بتعريضه للركل والضرب والسحل، مما سبب له عدة رضوض وجروح، استدعت خضوعه للاستشفاء بمصحة خاصة بمدينة أكادير.

وأكد ذات المتحدث أن المعتدين حاولوا اختطافه وزجه بالقوة داخل السيارة التي كانوا على متنها، غير أنه قام بمقاومتهم ومنعهم بالرغم من الإصابة التي تعرض لها في ساقه ورأسه.

وأضاف كريـم أن أحد أفراد العصابة هدده ببتر أصبعه ليكون عبرة لأبناء القبيلة الذين يطالبون الرعاة بالرحيل من المنطقة.

وأشار ذات المتحدث إلى أن الأوضاع بنفوذ جماعته أصبحت أكثر تعقيداً بعد الاعتداءات الجسيمة التي تعرضت لها الساكنة من طرف الرعاة الرحل، لا لشيء سوى مطالبتها بحماية ممتلكاتها من الاستغلال الجائر.

يذكر أن جماعة تافراوت المولود كانت قد شهدت في الآونة الأخيرة اندلاع مواجهات بين الساكنة والرعاة الرحل، الأمر الذي نتج عنه تسجيل إصابات خطيرة، نقل على إثرها شخص إلى المستشفى الإقليمي بتزنيت لتلقي العلاجات الضرورية.

وأكد عدد من المواطنين القاطنين بالنفوذ الترابي للجماعة المذكورة أنهم تعرضوا للملاحقة والسب والشتم بألفاظ عنصرية، كما تم تهديدهم بالقتل من طرف الرعاة الرحل في غياب تام للسلطات المحلية والأمنية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.